أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتى نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند إستخدامهم خطوط المترو ، والتى منها غرامة الإنتظار داخل المحطات وقدرها خمسون جنيها فقط وتطبق عند إنتظار الراكب داخل المحطات إبتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط ، وأن هذه الغرامة تطبق لعدم الإنتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات .

وأضافت الشركة أن التذكرة التى لم تستخدم فى الدخول ليس لها وقت محدد عند الإستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها فى أى وقت لاحق .

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من الغرامات التى تطبق على الراكب أثناء عدم الإلتزام بتعليمات الشركة و أنه يوجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات و قيمتها المقررة ويمكن لجميع مستخدمى خطوط المترو الإطلاع عليها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مترو الانفاق الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الماكينات المترو خطوط المترو

إقرأ أيضاً:

100سنه.. "غنا"

فى لمسة وفاء لصاحب فضل، قال الفنان الكبير على الحجار: أدين بالفضل للموسيقار الكبير بليغ حمدي، فهو أول من ساعدني ووضعني على طريق الشهرة، ويحكي الحجار ويقول المعروف عن بليغ حمدى أنه لا يشاهد التليفزيون إلا قليلا ومن حسن حظي أنه شاهدني أغني فى برنامج كانت تقدمه الدكتورة رتيبة الحفني، فكلف مدير أعماله بالبحث عني وكنت وقتها طالبا بكلية الفنون الجميلة، وفوجئت به يخبرني بأن الأستاذ بليغ ينتظرني فى مكتبه الساعة الحادية عشرة من صباح الغد.

يكمل الحجار ذهبت فى الموعد بالفعل وأخبرت مدير مكتبه بأن هناك موعدا، لكنه ظن أنني من ضمن من يترددون على الملحن الكبير ليطلبوا منه سماع أشعارهم أو كلمات الأغنيات، فادعى أنه أخبر الأستاذ وأنه مشغول، فانصرفت على الفور، وبعدها فى اليوم التالي وجدت المربية التى تعمل فى بيت الأستاذ جاءت إلى بيتي لتخبرني أنه مهتم جدا برؤيتي، وقد كان ذهبت بالفعل، وطلب مني سماع صوتي، فأمسكت بالعود وكنت وقتها أستخدم يدي اليسرى فى العزف، ومن شدة الرهبة أغمضت عيني وأنا أقوم بالعزف والغناء، ولما انتهيت فوجئت به يبكي تأثرا ويقول صحيح مصر ولادة.

"أستاذ بليغ بأقولك شكرا".. هكذا اختتم الحجار حكايته عن مقابلته الأولى مع الموسيقار الكبير، وقال اتفق معي على عمل عقد لمدة ثلاث سنوات وكنت أتقاضى 200جنيه، وكان وقتها مبلغا كبير، كنت أنفق منه على مستلزمات دراستي وأساهم فى نفقات البيت أيضا.

بهذه الكلمات استهل الفنان الكبير على الحجار الليلة الثالثة من ليالي 100 سنة غنا والتى أقيمت مساء الجمعة الماضي بدار الأوبرا المصرية، والتى خصصت لنخبة من الألحان الخالدة للموسيقار الراحل بليغ حمدي تكريمًا لرحلته الفنية، والتى شارك فيها النجمان محمد محيي ووائل الفشني بالإضافة إلى ثلاثة من أصوات الشباب من نجوم الأوبرا، فى ليلة استحقت بامتياز أن تكون عنوانا للفن الراقي الأصيل.

حكايات متنوعة حكاها الحجار قبل تقديم كل عمل فني خلال الحفل، فتكلم عن لحن "تخونوه" الذى كانت ستغنيه المطربة الكبيرة ليلي مراد، والتى وصفها بأنها "هانم" ولذلك عندما طلب منها عبد الحليم حافظ اللحن الذى رفض بليغ حمدى السماح له بغنائه، وافقت على الفور، لأن حليم كان فى مقتبل مشواره الفني وطلب منها المساعدة فى نجاح الفيلم الذى ستكون الأغنية مواكبة لأحداثه، كما تحدث عن علاقة الملحن الكبير والمطربة وردة الجزائرية وكيف أنهما تعلقا ببعض قبل أن يتقابلا، حيث كانت وردة تعيش مع أسرتها فى باريس وعندما جاءت إلى مصر للقيام ببطولة فيلم "المظ وعبده الحاملولي"، تعرفت على بليغ وتكللت قصة الحب بالزواج وكثير من الأعمال الفنية الرائعة.

جمهور دار الأوبرا هو جمهور مختلف، يبحث دوما عن الطرب والفن الراقي الاصيل، ولذلك تفاعل مع الاحتفالية وصفق طويلا لإحياء أعمال فنية وأغنيات ساهمت فى تشكيل الوجدان، نتمنى أن تستمر هذه الاحتفاليات، وهو ما تمناه الحجار أمس عندما قال إن المشروع يتكفل هو ودار الاوبرا بالإنفاق عليه، وأنه يأمل فى مزيد من الدعم، وهو ما نتمناه أيضا حتى نواجه الفن الهابط الذى انحدر للأسف بالذوق العام.

مقالات مشابهة

  • 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • 100سنه.. "غنا"
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي