أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا، تأتي في إطار رد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمصر في فبراير الماضي.

الرئيس السيسي للشعب التركي: أحمل إليكم من مصر أطيب مشاعر الود والمحبة عاجل - الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بزيارته الأولى للجمهورية التركية ولقائه "أردوغان"

وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc  مصر 2"، اليوم السبت، أن هذه الزيارة هي استكمال لمسلسل هام وعبقري في السياسة الخارجية المصرية بدأه الرئيس السيسي، منذ توليه الحكم.

وتابع، أن تاريخ السياسة الخارجيبة في عهد الرئيس السيسي، مختلف تمامًا، حيث أن السياسة الخارجية لمصر كانت دائمًا علاقات حدية إما مع المعسكر الشرقي أو مع المعسكر الغربي، بينما الرئيس السيسي عمل على تحقيق الإتزان الإستراتيجي، والآن أصبحت مصر قبلة الإتزان الاستراتيجي في الوضع الإقليمي والعالمي، حيث أقام الرئيس السيسي علاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، فضلًا عن علاقات هامة جدًا بروسيا والصين، مشددًا على أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في هذا الإطار.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخارجية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي السياسة الخارجية المصرية الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة روسيا والصين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة

 

احتفت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالموسيقار الراحل جمال سلامة، الذي يعد من أعمدة الموسيقى العربية، وذلك في حفل موسيقي كبير أحيته الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي.

نخبة من نجوم الأوبرا يحيون أعمال سلامة

شارك في الحفل مجموعة من نجوم الأوبرا المصرية، منهم صابرين النجيلي، أميرة أحمد، فرح الموجي، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، أحمد عفت، ووليد حيدر. 

قدموا خلال الحفل مجموعة من أبرز ألحان جمال سلامة التي تركت أثرًا في وجدان الجمهور العربي.

عزف صوليست البيانو يضفي عمقًا على المقطوعات

تميز الحفل بمشاركة صوليست البيانو الفنان حمادة النجار، الذي أضاف بعزفه إحساسًا عميقًا للمقطوعات الموسيقية، مما زاد من تألق العرض وأثرى تجربة الحضور.

أبرز الألحان التي أضاءت مسرح الأوبرا

تضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني التي لحنها جمال سلامة، مثل "اتقدم"، "بحبك"، "أمى"، و"قال جاني بعد يومين"، بالإضافة إلى مقطوعات عاطفية وروحانية مثل "محمد يا رسول الله" و"لا إله إلا الله".

مكانة جمال سلامة في تاريخ الموسيقى

جاء الاحتفاء بالموسيقار جمال سلامة تأكيدًا على مكانته الكبيرة في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية، حيث قدم ألحانًا خالدة لأشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومي، وغيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)