أظهر استطلاع رأي جديد، أجرته مؤسسة «إيمرسون بولينج - ذا هيل» اليوم، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بفارق 5 نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 50% من الأصوات مقابل 45% لهاريس، بينما تقلص الفارق ولاية تكساس إلى 4 نقاط مئوية، حيث نال ترامب 50% مقابل 46% لصالح هاريس.

 

وأشار استطلاع الرأي إلى وجود فجوة كبيرة بين فريق الرجال والنساء، حيث يتقدم ترامب بين فريق الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة وفي فلوريدا بفارق 12 نقطة، وتتقدم هاريس بين فريق النساء في تكساس بفارق 8 نقاط وفي فلوريدا بنقطتين.

معركة صعبة تنتظر هاريس

بينما تستعد كامالا هاريس لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2024، تبدو ولايات مثل فلوريدا وتكساس كأهداف صعبة لها، فقد سجلت هاتان الولايتان تأييدًا قويًا للجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مع تحول واضح لصالح الحزب الجمهوري في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وأشار استطلاع أقيم بواسطة جامعة أتلانتيك في فلوريدا الشهر الماضي إلى أن ترامب يتفوق على هاريس في الولاية بفارق 3 نقاط، وبالنسبة لتكساس أظهر استطلاع أجرته جامعتان أن ترامب يتقدم في بفارق 5 نقاط أساسية.

استطلاعات الرأي السابقة تظهر تقدم هاريس

وأظهرت الاستطلاعات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق كبير، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي بواسطة وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، على ترامب، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37%، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية فی فلوریدا

إقرأ أيضاً:

جهاز الخدمة السرية: ترامب في أمان بعد حادث فلوريدا

أكد متحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب في أمان بعد تقارير عن وقوع إطلاق نار بالقرب منه.
وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي، في منشور على تطبيق إكس: "جهاز الخدمة السرية، بالتعاون مع مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش، يحقق في حادث حماية احترازية يتعلق بالرئيس السابق دونالد ترامب وقع قبل الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي بقليل".
أخبار متعلقة إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف"حملة ترامب" تكشف عن حالته بعد إطلاق نار في المنطقة المجاورة لهوأضاف المتحدث أن "الرئيس السابق في أمان". ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل.حماية كبار السياسيينويتولى جهاز الخدمة السرية مسؤولية حماية كبار السياسيين في الولايات المتحدة، ومن بينهم الرئيس الحالي والرؤوساء السابقون.

الحملة الرسمية: تأمين #ترامب بعد إطلاق نار في منطقة قريبة منه#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/jeyEZGnUC3 pic.twitter.com/S1XmDoaWgX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024
وفي واشنطن، قال البيت الأبيض إنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على حادث إطلاق النار بالقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب.
وأوضح البيت الأبيض في بيان، أنه "جرى إطلاع الرئيس ونائبة الرئيس على الحادث الأمني في ملعب ترامب الدولي للجولف، إذ كان الرئيس السابق ترامب يمارس رياضة الجولف، وقد شعرا بالارتياح لمعرفتهما أنه آمن، وسيجري إطلاعهما بانتظام على المستجدات من قبل فريقيهما".

مقالات مشابهة

  • «كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • أول تعليق من "ترامب" بعد محاولة الاغتيال في فلوريدا
  • جهاز الخدمة السرية: ترامب في أمان بعد حادث فلوريدا
  • حملة ترامب: مرشحنا بخير بعد إطلاق نار قرب مكان تواجده في فلوريدا
  • ترامب "بخير" عقب إطلاق نار قرب مقره في فلوريدا
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس
  • استطلاع: الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط سلس وسط ترقب لأسعار الفائدة
  • مضـاربة في دكة الأهلي بعد هدف النصر .. فيديو