أكد الشيخ علي فريج، رئيس مجلس القبائل العربية، أن الأمور في سيناء آمنة بعدما تمكنت القوات المسلحة من تصفية جميع العناصر الإرهابية. 

محافظ جنوب سيناء يلتقى برئيس مدينة البتراء الأثرية الاردنية خبير: برنامج الإصلاح الاقتصادي وفر السيولة للمشاريع في سيناء (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأت في تنمية سيناء، مؤكدًا وجود اهتمام غير عادي بتنمية المنطقة، إذ جرى تنفيذ مشروعات بتكلفة 66 مليار جنيه خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى تطوير ميناء العريش البحري وميناء العريش الجوي الذي يعد أكبر مطار جوي في الشرق الأوسط، موضحا أن أبناء سيناء هم شركاء في التنمية.

الإرهاب انتشر في سيناء بعد ثورة 25 يناير

وأوضح أن الإرهاب انتشر في سيناء بعد ثورة 25 يناير، مضيفًا أن الإرهابيين كانوا يستهدفون فصل سيناء عن مصر لحماية أهدافهم وتحقيق مصالحهم الشخصية. 

وذكر إن قبائل سيناء لعبت دورا وطنيا كبيرا على مر التاريخ الطويل لمصر، من بينها العدوان الثلاثي على مصر وبعد نكسة 67 إذ مدت القوات المسلحة بجميع المعلومات والتفاصيل اللازمة لاستعادة أراضينا المحتلة وهو ما حدث في حرب أكتوبر المجيدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات المسلحة العناصر الإرهابية الوفد بوابة الوفد فی سیناء

إقرأ أيضاً:

الشئون المعنوية تستعين بنجوم الفن في بروموهات حرب أكتوبر (فيديو)

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، منذ قليل، فيديو من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ضمن البروموهات التي تنشرها القوات المسلحة، إحياءً للذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

بدأ الفيديو بكلمة من الفنانة يسرا، قالت فيها: «مصر ياما شافت وياما عدى عليها.. وبترجع تاني تقوم من جديد».

ثم ظهر الفنان محمود حميدة من موقع «تبة الشجرة»، وقال إنه في يوم 5 أكتوبر 1973، لم يكن يتوقع أحد أن المصريين سيصلون لتلك النقطة التي أقف فيها، ثم قامت حرب أكتوبر المجيدة، ليتحقق النصر.

وقال الفنان أمير كرارة وهو يظهر في أحد المواقع العسكرية، إنه في حرب 1973، كانت الحماسة في الجبهة، والأهالي في البيوت والشوارع والمقاهي كانوا في حالة ترقب، حتى انتصر جيش مصر وشعب مصر.

واختتمت القوات المسلحة الفيديو، بخطاب تاريخي للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قال فيه: «فجر للعرب الأحرار بعد ظلام طويل دامس.. الأرض لأصحابها، والخير كل الخير لمن يزرع الخير ويرعى القيم ويحفظ الوفاء».

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • «أكتوبر إرادة مصرية».. القوات المسلحة تنشر فيلمًا قصيرًا بمناسبة ذكرى الانتصارات |فيديو
  • الشئون المعنوية تستعين بنجوم الفن في بروموهات حرب أكتوبر (فيديو)
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)
  • القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى النصر: المصريون أشجع المقاتلين (فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)