الحرة:
2024-07-04@10:50:25 GMT

محكمة إسبانية ترفض استئناف زعيم كاتالونيا السابق

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

محكمة إسبانية ترفض استئناف زعيم كاتالونيا السابق

رفضت محكمة إسبانية النظر في استئناف الزعيم الكاتالوني السابق، كارليس بوتشيمون، ضد مذكرة توقيف صادرة بحقه، الأمر الذي من شأنه أن يعقد محاولة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، للبقاء في منصبه.

وبعد انتخابات عامة غير حاسمة في يوليو، يحتاج سانشيز إلى تأييد المشرعين السبعة من حزب بوتشيمون الانفصالي الكتالوني المتشدد "معا من أجل كاتالونيا" للحصول على أغلبية تؤهله البقاء في السلطة.

في مقابل دعم سانشيز، يطالب الحزب بالعفو عن بوتشيمون وجميع المتهمين الآخرين بسبب محاولة استقلال كاتالونيا الفاشلة عام 2017، بالإضافة إلى استفتاء على تقرير المصير للمنطقة الشمالية الشرقية الغنية. 

والأرجح أن يكون الاستفتاء خطا أحمر بالنسبة لسانشيز لكنه حريص على إبقاء الحزب الكاتالوني في صفه. غير أن قرار المحكمة الدستورية لن يساعد في وقت يتفاوض فيه الاشتراكيون بزعامة سانشيز مع حزب بوتشيمون.

وتتهم الأحزاب الانفصالية الكاتالونية المحاكم الإسبانية بالتحيز ضد حركة الاستقلال. 

وفر بوتشيمون إلى بلجيكا لتجنب الملاحقة القضائية بشأن دوره في محاولة الانفصال التي أشعلت شرارة أسوأ أزمة سياسية في إسبانيا منذ عقود.

ورفضت المحكمة الدستورية الاسبانية، الأربعاء، النظر في استئناف بوتشيمون ضد مذكرة التوقيف الصادرة بحقه، بحسب ما أفادت به مصادر قضائية لوكالة فرانس برس، الخميس. وهو قرار مفاجئ نظرا لأن المحكمة الدستورية قبلت سابقا جميع الطعون المتعلقة بمحاولة الاستقلال.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بجلسة 7 سبتمبر المقبل أولي جلسات الاستئناف المقدم من  إنجي حمادة وكروان مشاكل وذلك علي الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبسهما سنة وغرامة 100آلاف جنيه

وكانت قد قضت محكمة جنح الاقتصادية، بمعاقبة  سماح مصطفي والمعروفة بإنجي حمادة"، ومروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء، بالحبس سنة لكلا منهما وغرامة 100 ألف جنيه.

وتم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب  بالاشتراك مع "إنجي حمادة".

مقالات مشابهة

  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض قرارا قضائيا برفع الحصانة عن ترمب بقضية أحداث الكابيتول
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • "المحكمة العليا" ترفض رفع الحصانة عن ترمب
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما