عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية، لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة، برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس المجلس، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، وكافة أعضاء المجلس.

واستهل شعيرة، الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس، معبرًا عن سعادته لتواجده وسط كوكبة علمية من الحضور، كما رحب باللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وتوجيه التهنئة له على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا لمحافظة جنوب سيناء.

وتم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة في ضوء الخطة الاستراتيجية الموضوعة والتي تدعم رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وتستهدف دعم الرؤية الوطنية للارتقاء بالعملية التعليمية والعمل على تحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديث.

وأشاد رئيس المجلس، في تقريره، بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى، مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة، لافتًا إلى ما بذلته الجامعة من مساعي لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الاكاديمية بالصناعة.

وعلى هامش الجلسة، تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة وتعزيز مسيرتها نحو التميز الأكاديمي والإداري، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

على جانب آخر، أعرب جميع أعضاء مجلس الأمناء، عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الجامعة بمختلف المجالات، في ظل قيادة حكيمة تعمل بتفاني، وبالتعاون مع جميع الكوادر بجد، لتحقيق العديد من النجاحات والارتقاء بمستوى الجامعة.

كما توجه مجلس الأمناء، بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة وكافة الفرق الأكاديمية والإدارية على جهودهم المستمرة في تحسين تجربة الطلاب وتطوير البيئة التعليمية بالجامعة، وأثنى المجلس على الأداء المتميز للإدارة في تجاوز التحديات وتحقيق النجاحات المتتالية.

من جهته، أشاد الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، خلال كلمته، بمساهمة أعضاء المجلس على تطوير الخطط الأكاديمية، وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل أروقة الجامعة، فضلًا عن دورهم البارز في دعم الجامعة في مختلف الأنشطة، وتوفير المتطلبات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي وروح التعاون ساهما في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة خلال الأربع سنوات الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الملك سلمان الدولية مجلس الأمناء الدكتور أشرف حسين مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية مجلس أمناء جامعة الملك سلمان إدارة الجامعة مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق؛ وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 21 ديسمبر 2023، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

استمرارية تنمية موارد الصندوق

جاء ذلك بحضور الدكتور ايمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبدالحكيم أمين عام الجامعة،ومنال عبدالعاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

وقال رئيس الجامعة، إن هذا اللقاء يُعد تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8 آلاف مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي اعلنها تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، وزيادة عدد الأشهر إلى 157 شهرا، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

وأشار «فرحات» إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

عرض بيان تقديري بالمصروفات وإيرادته

كما استعرض رئيس جامعة المنيا خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من 30 مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/ 2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

جامعة المنيا تجهز منشآتها الطبية للحصول على شهادة الاعتماد والجودة

في سياق آخر، استقبل رئيس الجامعة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمكون من الدكتور السيد العقدة، والدكتورة ولاء عبد اللطيف،

وأوضح «فرحات» رؤية الجامعة، وما تتطلع إليه بحصول منشآتها الطبية ومستشفياتها على الجودة والاعتماد وسعيها الدؤوب نحو هذا الغرض؛ لتظل تقدم أفضل الخدمات اللائقة لمرضى المحافظة والمترددين على المستشفيات الجامعية، مشيراً إلى ما شهدته المستشفيات خلال الفترات الأخيرة وما تُوليه الدولة المصرية في هذا الملف، وما اتخذته الجامعة من قرارات واجراءات لتطوير البنية التحتية للمستشفيات؛ لضمان أداء عملها بجودة وكفاءة عالية، من خلال كوادرها واطقمها الطبية ذوي الكفاءة العالية.

مقالات مشابهة

  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • استقالة ابو البصل من (امناء الاردنية) والخطيب بديلا
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية