اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- فلسطينيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس- إنه تلقى بلاغا عن محاولة دهس بمحطة وقود في مستوطنة عيلي (شمال شرق محافظة رام الله)، في حين نشرت منصات فلسطينية مشاهد -نقلتها عن إعلام إسرائيلي- "لاقتحام مركبة فلسطينية" محطة الوقود في المستوطنة.

????مشاهد نشرها الإعلام العبري لاقتحام مركبة فلسطينية محطة الوقود في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس ظهر اليوم. pic.twitter.com/rdDDuB5PlB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 7, 2024

وأضاف جيش الاحتلال أن مركبة فلسطينية تسارعت باتجاه سيارة شرطة واصطدمت بها، من دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن قوة من الجيش كانت في المكان اعتقلت الفلسطيني، وتم نقله للتحقيق معه لدى قوات الأمن، في إشارة إلى جهاز الشاباك، وفق وكالة الأناضول.

وقد أفادت منصات فلسطينية اليوم باعتقال قوات الاحتلال صباح اليوم 5 شبان ونكّلت بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان وتنكل بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله، صباح اليوم. pic.twitter.com/84o9FjRqOT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 7, 2024

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعّد الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة عبر الاعتقالات والاقتحامات والتنكيل بالأسرى في سجونه، إلى جانب استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل

الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم السبت، مواطنين بعد دهم منزليهما في بلدة دورا وقرية حدب الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زياد أبو رحمة بعد دهم منزله في خربة سلامة ببلدة دورا، واستولت على مركبته.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي العواودة بعد اقتحام منزله في قرية حدب الفوار، والاعتداء على عائلته بالضرب، كما داهمت عدداً من منازل المواطنين ودمّرت محتوياتها.

وفي السياق، سلّمت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين بالرصاص الحي قرب حاجز ترقوميا في الخليل، إحداهما إصابة خطيرة في الفخذ والأخرى في الرجل، جرى نقلهما إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا ويستولي على معدات زراعية في الأغوار
  • عملية مركبة للقسام توقع قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية