ليبيا –  أعرب عضو مجلس النواب أبوصالح شلبي عن أمله أن يمتد عمل صندوق الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب، متوقعا في حال حدوث تسوية سياسية أن يقوم بدوره في كافة أرجاء البلاد.

شلبي،وفي حديث لموقع “العين الإخبارية”، تابع حديثه:” أن الدور الذي قام به الصندوق في بنغازي ودرنة في وقت قصير جدا يقدر بسبعة أو ثمانية شهور يعد عملا جبارا يعكس إرادة حقيقية عند من يدير الصندوق والفريق الذي يعمل معه، إضافة إلى القواعد الشعبية سواء كان في المناطق الجنوبية أم الشرقية”.

وشدد على أن الجنوب يزخر بثروات هائلة جدا، وفرص عمل حقيقية ليس لليبيين فقط وإنما أيضا للجيران العرب والأفارقة، متابعا أن الجنوب يمثل بابا لدخول استثمارات أفريقيا وتجارة العبور والإنتاج الصناعي والزراعي الذي يصدر لدول أخرى، وهو قادر على جذب عمالة كبيرة جدا من ليبيا وجيرانها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام

أعلنت وزارة التعليم عن تنظيم احتفالات المدارس بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 لمدة 9 أيام، بدءًا من يوم الأحد 24 سبتمبر 2024 حتى 3 أكتوبر 2024. يُشمل جميع مراحل التعليم (الابتدائية، المتوسطة، والثانوية)، ويُطلب من المدارس الالتزام بالتوجيهات واللوائح المنظمة لهذه الفعاليات. الوزارة أكدت على ضرورة مشاركة الجميع في تخطيط وتنفيذ الاحتفالات، بالإضافة إلى توثيقها تحت شعار الهيئة العامة للترفيه "نحلم ونحقق"، تعزيزًا للولاء الوطني والاعتزاز بالإنجازات الوطنية.

تفاصيل الاحتفالات والإجراءات المطلوبة

ستشهد المدارس احتفالات مكثفة خلال فترة الـ 9 أيام، ويجب أن يتم ذلك وفقًا لخطة متكاملة تعكس أهمية المناسبة وقيمها الوطنية. الوزارة شددت على ضرورة التعاون بين المعلمين والطلاب في تنظيم الفعاليات، وطلبت من المدارس الخارجية التنسيق مع الجهات المعنية لضمان توافق الاحتفالات مع الإجراءات النظامية.

عدم تحميل الطلاب أعباء مالية

كما شددت الوزارة على عدم تحميل الطلاب أي أعباء مالية خلال احتفالات اليوم الوطني، حرصًا على توفير بيئة تعليمية تشجع المشاركة الفعالة في الأنشطة دون ضغوط مالية. كذلك، نبهت الوزارة إلى الالتزام بالتعليمات الصحية فيما يخص الأطعمة والمشروبات التي يتم توزيعها أو التي يجلبها الطلاب.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94

توافق إجازة اليوم الوطني السعودي 94 يوم السبت 23 سبتمبر 2024، وهو اليوم الذي يحتفل فيه المواطنون بإنجازات بلادهم. يتلقى موظفو الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • مَن هو النائب خالد شلبي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن؟
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • ضيافة خانقة.. كيف تُعامل ليبيا رجال الأعمال الروس؟
  • نيجيرفان بارزاني مهنئاً بالمولد النبوي: نأمل أن يعم السلام والاستقرار في كل مكان
  • إذاعة صوت ألمانيا: اللاجئون السوريون في ليبيا يشاركون في الاقتصاد الليبي كعمال ورجال أعمال
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام