نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم  بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت، عن عمر ناهز ٩٠ عاما.

وقال المخرج خالد جلال، إننا فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي في مصر الذي ترك بصمة في وجدان الأجيال على اختلاف أعمارها، فقدم الراحل رسوما متفردة للأطفال، كما كان رمزا لتعميق مفهوم الهوية المصرية البصرية.

وأضاف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، أن الراحل كان من المتابعين لعروض استوديو مسرح مركز الإبداع الفني وكتب كلمات لا تنسى عن العرض المسرحي (قهوة سادة)، داعيا المولى أن يتغمد الفقيد برحمته وغفرانه، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

من هو حلمي التوني؟

يشار إلى أن الفنان حلمي التوني، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 إبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، وأقام العديد من المعارض، سواء محلية أو دولية، وهو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخرج خالد جلال خالد جلال البيت الفني للمسرح مسرح مركز الإبداع حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

أحمد الفيشاوي يوجه رسالة مؤثرة لوالده: «مؤمن أنك في مكان حلو بالجنة»

نشر الفنان أحمد الفيشاوي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، يجمعه مع والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي على الرغم من وفاته بنحو 8 سنوات، والذى أثار انتباه الجمهور بشكل كبير.

رسالة أحمد الفيشاوي إلى الراحل فاروق الفيشاوي

ووجه الفنان أحمد الفيشاوي رسالة خلال مقطع الفيديو لوالده الراحل قائلاً: "بابا أنا سعيد لأنني مؤمن أنك في مكان حلو في الجنة وإنك فخور بيا.. ولكن الحياة ليس لها لون بدونك".

وكشف بعدها الفنان أحمد الفيشاوي أن الفيديو تم انتاجه من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي ووجه الشكر لمن قاموا بمساعدته على تنفيذه وأن يجعله يشعر بوجود والده بجواره على الرغم من وفاته.

View this post on Instagram

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial)

آخر أعمال الفنان أحمد الفيشاوي

وكان آخر أعمال الفنان أحمد الفيشاوي بطولة فيلم بنقدر ظروفك، والذي حقق ردود أفعال إيجابية فى دور العرض السينمائية وتناول عدة قضايا شبابية، من خلال قصة شاب يكافح من أجل الزواج من حبيبته، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم مي سليم، نسرين طافش، محمد محمود وآخرين.

مقالات مشابهة

  • علي أبو جريشة وعماد سليمان يعتذران عن عدم الاستمرار مع الإسماعيلي
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • النادي الإسماعيلي يتلقي عزاء الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق
  • عاش طفولة حزينة وأسعد الملايين.. أسرار في حياة إسماعيل ياسين «كوميديان السينما المصرية»
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • "كاف" يوافق على الوقوف دقيقة حداد على روح الراحل إيهاب جلال
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • صلاح بيصار: حلمي التوني استفاد من التراث الفرعوني وأساطيره
  • أحمد الفيشاوي يوجه رسالة مؤثرة لوالده: «مؤمن أنك في مكان حلو بالجنة»