أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن لائحة الغرامات الخاصة بها بهدف توعية الركاب بالتعليمات المتعلقة باستخدام خطوط المترو.

تشمل اللائحة غرامة بقيمة 50 جنيهًا، تُفرض على الركاب الذين ينتظرون داخل المحطات بعد عبورهم من بوابات التذاكر، وذلك في حال تجاوز فترة الانتظار ساعتين دون الخروج. هذه الغرامة تهدف إلى منع الانتظار داخل المحطات بعد استخدام التذكرة.

وأوضحت الشركة أن التذاكر التي لم تُستخدم بعد للدخول إلى المحطات ليس لها فترة صلاحية محددة، ولا تُفرض عليها غرامات عند استخدامها لاحقًا.

وأكدت الشركة وجود لوحات إرشادية في جميع المحطات توضح الغرامات وقيمتها، مما يُتيح للركاب الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مترو الانفاق غرامات مترو الأنفاق غرامة المترو محطات المترو

إقرأ أيضاً:

الإمارات..4 حالات تحرم الموظف الاتحادي من إجازة سنوية

كشفت اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية الإماراتية، 4 حالات لا يستحق فيها الموظف إجازة السنوية.

وتتضمن الحالات وجود الموظف في إجازة دراسية أو بعثة تعليمية، أو عند  انقطاع الموظف عن العمل بدون راتب، إضافة إلى مدة حبس الموظف تنفيذاً لحكم قضائي صادر ضده، في الحالات التي لا يتقرر فيها إنهاء الخدمة بشكل قانوني.

كما تشمل حالات عدم استحقاق الإجازة السنوية، مدة خدمة الموظف أثناء فترة الاختبار؛ إذا انتهت خدمته خلال هذه المدة لأي سبب من الأسباب.

إجازات التوظيف المؤقت

وفي إطار متصل أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية معلومات حول الإجازات المستحقة للموظفين المعينين بنمط التوظيف المؤقت، إذ يحق لهم الحصول على  إجازة الحداد براتب، وفقاً لما هو مقرر بهذا الشأن، وإجازة مرضية براتب بموجب تقرير طبي معتمد من جهة طبية لمدة لا تتجاوز 5 أيام عمل متصلة أو متقطعة، وما زاد عن ذلك يكون بدون راتب، إلى جانب إجازة بدون راتب لمدة 5 أيام عمل متصلة أو متقطعة.
ولفتت اللائحة إلى أنه في حال تغيير نمط التوظيف من نمط إلى آخر، يتم تعديل آلية احتساب الإجازات والترقيات والمكافآت ومكافأة نهاية الخدمة، بحيث يتم الاحتساب كنسبة وتناسب مع ساعات أو أيام العمل التي يتم التعاقد مع الموظف بشأنها بالمقارنة مع الدوام الكامل.

مقالات مشابهة

  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة
  • رونالدو يضرب السوق السوداء العراقية: انخفاض سعر التذكرة من 150 ألفاً إلى ادنى من سعرها الرسمي
  • التفاصيل الكاملة لحادث انهيار جزئي في عقار بالسيدة زينب
  • رونالدو يشعل السوق: التذكرة بنحو 70 ألف دينار لمباراة النصر والشرطة
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • الإمارات..4 حالات تحرم الموظف الاتحادي من إجازة سنوية
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي