#سواليف

حظي #الطبيب_المغربي البروفيسور #يوسف_بو_عبدالله باستقبال حار لدى نزوله في #مطار_محمد_الخامس الدولي في الدار البيضاء، قادماً من قطاع #غزة، حيث كان متطوعاً إلى جانب أطقم فلسطينية في إجراء عمليات جراحية للأطفال.

واستقبل البروفيسور بو عبد الله بالورود والشعارات المتضامنة مع أهالي غزة، وكان من بين المحتفين به نشطاء في هيئات مدنية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومناهضة التطبيع.

وقف مع غزة في حروبها كافة.. البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله الذي ترك عيادته ليداوي أطفال #غزة، يغادرها بعد أشهر من الصمود والعطاء الذي لم ينقطع pic.twitter.com/sZZFZfck1u

مقالات ذات صلة لندن… انتهاء الاستعدادات لانطلاق أول مسيرة مناهضة للإبادة في غزة باتجاه السفارة الإسرائيلية 2024/09/07 — TRT عربي (@TRTArabi) September 5, 2024

وعلى امتداد ثلاثة شهور، أشرف الدكتور يوسف بو عبد الله على إجراء حوالي 250 عملية جراحية لفائدة أطفال ومواطني قطاع غزة، في مبادرة ليست الأولى في مساره المهني والإنساني؛ حيث سبق له زيارة القطاع خلال فترات مختلفة من العدوان الإسرائيلي على غزة، بينها حرب 2008 التي قام في أعقابها بجلب شتلة زيتون من غزة، لزرعها في المستشفى الجامعي بمدينته فاس.

لحظات مؤثرة من وداع البروفيسور د. يوسف بو عبد الله الطبيب الذي لم يتأخر عن الوقوف إلى جانب المرضى والنازحين والمصابين في #غزة ليس في هذه الحرب بل في كل الحروب السابقة كان سباقًا للعطاء في الميدان.#درر #غزة pic.twitter.com/6nFpuxRGUg

— قناة درر الفضائية (@DorarTVChannel) September 5, 2024

وأثنى المدير العام لوزارة الصحة في غزة على الطبيب المغربي بو عبد الله، مشيرًا إلى أنه كان يعمل ليل نهار بهدف إنقاذ الفلسطينيين، ويجري ثماني عمليات كبرى يومياً، وذلك منذ الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساء. وبعد الخامسة، يعمل في العيادات ذات التخصص، لدرجة أنه أجرى حوالي 250 عملية جراحية.

هذا هو الطبيب المغربي #يوسف_بو_عبدالله الذي يمثل نبض الشعب المغربي الحر: شعب تحيا عروق فلسطين في أحشائه. pic.twitter.com/yzirjukCKK

— أحمد الرافعي (@Ahmed__Rafai) September 1, 2024

وفي فيديو انتشر له خلال الآونة الأخيرة، قال البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله، قبل عودته إلى المغرب: “أوجد في مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، وأزاول بجانب الأطباء والممرضين جراحة الأطفال. وتشرفت بأن أكون في هذه البلدة الطيبة مع أهلي وفي بلدي الثاني بعد المغرب، وأتشرف أيضاً بأن أكون يدَ عون لأبنائي وإخواني في جباليا… حين أتيت إلى هنا لم أجد جرّاح أطفال يزاول المهنة، لذلك أحسست بالواجب وبالانتماء إلى هذه المنطقة”.

رغم القصف والدمار والخطر المحدق بهم في شمال غزة إلا أن البروفيسور المغربي د. يوسف بو عبد الله بروحه المرحة ونفسيته الطيبة يتحدث عن فائدة من فوائد أكل اللحم المعلب في غزة: لن تأكلك الديدان.. pic.twitter.com/H8JkeTx3AX

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) August 29, 2024

الدكتور "يوسف بو عبد الله" رفض أن يعود من غزة بعد انتهاء مهمة القافلة الطبية التي دخل معها إلى شمال القطاع ..!
الدكتور يوسف وقت فراغة بيجمع الأطفال اليتامى وبيقعد يحفظهم القرآن pic.twitter.com/T2usaowjoO

— بسمـة حـــور (@hour4400) September 3, 2024

لحظة استقبال البروفيسور يوسف بو عبد الله، عضو التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عائدا من غزة بعد مرابطة بطولية في مستشفياتها للمساهمة في العلاج والمواساة لأهلنا المصابين والمكلومين في حرب الإبادة.

شكرا لك أيها الشهم pic.twitter.com/FzsQdGKylN

— hassan bennajeh – حسن بناجح (@h_bennajeh) September 5, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطبيب المغربي مطار محمد الخامس غزة غزة غزة درر غزة pic twitter com من غزة

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. طبيب يوضح السبب

المناطق_متابعات

خبر صادم هز عالم رياضة كمال الأجسام، عقب إعلان وفاة اللاعب البيلاروسي إيليا يفيمتشيك، المعروف بـ”أضخم لاعب كمال أجسام في العالم”، والذي يلقب بـ “الوحش” عن عمر يناهز 36 عاما.

أخبار قد تهمك وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح 14 سبتمبر 2024 - 12:49 مساءً أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها 14 سبتمبر 2024 - 12:35 مساءً

فقد أصيب يفيمتشيك بنوبة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته بعدما دخل في غيبوبة، وجرى نقله على الفور إلى المستشفى بواسطة طائرة مروحية، فيما عجز الأطباء عن إنقاذه، وتوفي بعد يومين وفقاً لوسائل إعلام مختلفة وفقا لـ “العربية”.

وفي هذا الإطار كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ كهرباء القلب والمدير السابق لمعهد القلب المصري عن السبب الحقيقي وراء وفاة إيليا يفيمشيك، مشيراً إلى أنه أصيب بـ”سكتة قلبية” .

وأكد أستاذ كهرباء القلب أن وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم كانت بسبب المنشطات والهرمونات، مجدداً تحذيره المستمر من خطورة استخدام المنشطات والهرمونات لما لها من آثار جانبية خطيرة تهدد بالوفاة.

السكتة القلبية

كما شدد شعبان على ضرورة معرفة العلامات التحذيرية للإصابة بالسكتة القلبية والانتباه لها، ومؤشرات الإصابة بالسكتة القلبية، ومنها الإرهاق، موضحا أن الإنسان الذي يشعر بالإرهاق باستمرار، عند بذل مجهود بدني بسيط أو أثناء الراحة، فعليه الحذر من الإصابة بأزمة قلبية.

ونوه إلى أنه من ضمن أعراض السكتة القلبية ألم البطن، حيث تشير إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، مؤكداً أن تقلصات المعدة قد تنذر، أحيانا، بأزمة أو سكتة قلبية.

فيما حذر من تجاهل أعراض النهجان، مع أقل مجهود أو أثناء الراحة، لأن صعوبة التنفس قد تكون مؤشرا على اقتراب الإصابة بالسكتة القلبية.

وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

يذكر أن يفيمشيك توفي بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما وكان اللاعب المعروف باسم “جوليم” يأكل 7 مرات في اليوم ويستهلك 16500 سعر حراري، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوغرام من شرائح اللحم، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولقب بطل كمال الأجسام باسم “الوحش الذي يزن 340 رطلاً (قرابة 140 كيلوغرام)”.

وكان جوليم، الذي يعتبره الكثيرون أقوى لاعب كمال أجسام في العالم، أحد الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين بسبب حالته البدنية المذهلة حيث كان وزنه 165 كيلوغرامًا على الرغم من أن طوله كان 1.85 متر.

وبفضل تلك البدانة تمكن من رفع 272 كيلوغراما في تمرين الضغط و317 كيلوغراما في الرفعة المميتة.

وأشارت بعض التقارير أن إلى سبب وفاة لاعب كمال الأجسام يرجع إلى الإفراط في تناول المنشطات وفقا للتصريحات التي أدلى بها “يفيمشيك” قبل وفاته، فيما أشارت مواقع أخرى إلى استخدام اللاعب مواد مثل المنشطات الابتنائية والسينثول، والتي نتج عنها تعرضه لأزمة قلبية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 1:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:25 مساءًرياح شديدة على منطقة تبوك أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:24 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:23 مساءً“الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءًالرئيس السوري يكلف محمد غازي بتشكيل الحكومة الجديدة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:06 مساءًوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”14 سبتمبر 2024 - 12:25 مساءًرياح شديدة على منطقة تبوك14 سبتمبر 2024 - 12:24 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة14 سبتمبر 2024 - 12:23 مساءً“الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة14 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءًالرئيس السوري يكلف محمد غازي بتشكيل الحكومة الجديدة14 سبتمبر 2024 - 12:06 مساءًوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية” وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • «حب وكرامة».. أهالي الصعيد يحيون ذكرى مولد الرسول بمواكب ووجبات ومدائح (صور)
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • تشكيلتا برشلونة وجيرونا في قمة "الليغا"
  • مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة
  • محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • ساحات استقبال ضيوف رسول الله تتوق لزوارها مكتسية أبهى حلة
  • بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. طبيب يوضح السبب