موقع 24:
2024-09-16@15:11:00 GMT

روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

أكد الجيش الروسي السبت السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه أمام القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها  "حررت بلدة كالينوف" في منطقة دونيتسك،على بعد 35 كيلومتراً من بوكروفسك، المركز اللوجستي المهم الذي تستهدفه منذ أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.


ورغم هجوم كييف على منطقة كورسك الروسية الحدودية في 6 أغسطس (آب) تواصل موسكو التقدم في دونيتسك  في شرق اوكرانيا والتي تشكل مركزا للمعارك.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عزمه على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.
وقال كذلك إنه مستعد لمفاوضات مع كييف على أساس مباحثات ربيع  2022، إذا  طلبت أوكرانيا ذلك، فيما كانت موسكو تستبعد الحديث عن محادثات في ظل التوغل  الأوكراني في منطقة كورسك.

⚡️ القوات الروسية تتقدم في عمق دفاعات العدو وتستهدف تشكيلات الفيلق الأجنبي الأوكراني

◀️وزارة الدفاع الروسية https://t.co/mJeFrkcJsG

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 7, 2024

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، مقتل امرأة في قرية بالمقاطعة الروسية جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود.

 وقال غلادكوف في تدوينة على تلغرام، ليل السبت، "لدينا مدني آخر قُتل في قرية بيزليودوفكا، قُتلت امرأة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أنه "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيوالعام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا