أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في خطوة جديدة ضمن مسارهم الاحتجاجي، اجتمع ممثلو طلبة الطب والصيدلة أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، مع وسيط المملكة، وذلك بعد مقاطعتهم للامتحانات المقررة في نفس اليوم بسبب عدم استجابة وزارة التعليم العالي لمطالبهم. 

وأفادت مصادر من اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، أن وسيط المملكة أعرب عن استعداده للتوسط بين الطلبة والوزارة الوصية، مؤكداً أنه سيعمل على ترتيب لقاء بين الطرفين في الأيام المقبلة.

 

كما شدد وسيط المملكة خلال الاجتماع على حرصه على مبادئ الإنصاف والعدالة في جهوده للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، من أجل إنهاء هذه الأزمة التي أضحت تؤثر سلباً على المسار الدراسي للطلبة.

ورغم عدم تحديد تواريخ محددة لعقد هذا اللقاء، يأمل الطلبة أن يسهم تدخل وسيط المملكة في إيجاد حل سريع وعادل، بعد تقديمهم لكافة تفاصيل ملفهم المطلبي خلال اللقاء.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: وسیط المملکة

إقرأ أيضاً:

تلقيح صناعي وكشف بالسونار.. تقديم 1386 خدمة خلال 3 قوافل بيطرية بالمنيا

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 3 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقري ( قرية حلوة مطاي، وقرية الكوم الأحمر سمالوط، وقرية بنى عامر العدوة) خلال يومي الأربعاء والخميس 11 و12 سبتمبر الجارى، تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

قال الدكتور محمد السيد بشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أن القوافل قدمت التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال اللقاءات الإرشادية الجماعية والوقاية من خلال فرق التحصين حيث تم تقديم الخدمة البيطرية لعدد (1386 حالة)، مشيراً إلى أن القافلة شملت ( تجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين)، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير المديرية الى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري، فى إطار جهود المديرية للحفاظ على صحة الإنسان والثروة الحيوانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يكشف تطورات تنفيذ أول محطة طاقة نووية في المملكة (فيديو)
  • الزراعة: خطتنا الشتوية ستعلن خلال أيام قليلة
  • التعادل الإيجابي يخيم على لقاء روما وجنوى وسعود يغيب
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة
  • تلقيح صناعي وكشف بالسونار.. تقديم 1386 خدمة خلال 3 قوافل بيطرية بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008