دعت وزارة الحج والعمرة ضيوف الرحمن إلى اعتماد سلوك الإيثار وتجنب التزاحم خلال أداء مناسك العمرة، بهدف تسهيل أداء الشعائر بيسر وسلامة.
وأشارت الوزارة إلى أهمية التحلي بهذا السلوك النبيل في مراحل مختلفة من الرحلة، خاصة خلال الطواف حول الكعبة، وشرب ماء زمزم، وركوب الحافلات، والدخول والخروج من الحرم المكي.


بالإيثار تستشعر عظمة المكان، وفضل المناسك، وتتجنب الزحام، وتعتمر بيُسر.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/R9ezjPiS7z— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 7, 2024تجربة روحانية آمنة

وأكدت الوزارة أن الالتزام بالإيثار يعزز روح الأخوة والتعاون بين المعتمرين، ويساهم في تيسير الحركة والتنقل داخل الحرم والمناطق المحيطة به. كما شددت على ضرورة مراعاة الآخرين وتقديم المساعدة عند الحاجة، ما يسهم في توفير تجربة روحانية آمنة ومريحة للجميع.

أخبار متعلقة حظر استخدام الأجهزة الطبية والوشم  في محلات الحلاقة الرجاليةضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

تأتي هذه الدعوة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الحج والعمرة لضمان سلاسة التنظيم وتحقيق أعلى مستويات الراحة لضيوف الرحمن خلال موسم العمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة العمرة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إننا أدنّا وندين بشكل كامل أي استهداف لسيادة لبنان ووحدة الأراضي اللبنانية، وأي انتهاك للأراضي اللبنانية. 

وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن هناك احتمالات للتصعيد وجر هذه المنطقة إلى أتون حرب إقليمية لا تبقي على شيء، ومصر لديها مسؤولية من واقع دورها التاريخي، ولذلك فقد قادت عملية السلام في هذه المنطقة.

وتابع وزير الخارجية، أننا علينا مسؤولية مع المجتمع الدولي في الحفاظ على هذا الدور؛ لمنع هذا التصعيد من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أن المشكلة الأساسية ولُب الصراع في المنطقة هو القضية الفلسطينية والعدوان الحالي على قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • نشرة التوك شو| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. حقيقة حظر المصريين من أداء العمرة
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • قبل بدء الدراسة.. نصائح لضبط ساعات النوم