دعت الأمم المتحدة إلى إنشاء آليات بحث وإنقاذ منسقة خاصة بالمهاجرين عبر البحار ، و ذلك في أعقاب حادثة غرق قارب المهاجرين قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين واليونيسف أعربوا خلاله عن تعازيهم لفقدان عشرات الأرواح جراء غرق القارب أواخر الأسبوع الماضي.

ودعا البيان إلى زيادة الموارد والقدرات للوفاء بمسؤوليات الإنقاذ في البحار، بما في ذلك توسيع نطاق الوصول إلى مسارات الهجرة واللجوء الآمنة والمنتظمة في الاتحاد الأوروبي، وذلك لمنع الأشخاص من المخاطرة برحلات محفوفة بالتحديات والمخاطر بحثاً عن الأمان والحماية.

أخبار ذات صلة استئناف تسليم المساعدات الأممية للسوريين عبر «باب الهوي» المبعوث الأممي يؤكد أهمية توحيد مؤسسات ليبيا

وقالت الوكالات الأممية في بيانها المشترك إن الأحوال الجوية الخطرة تجعل العبور باستخدام القوارب المتهالكة محفوفاً بالمخاطر بشكل خاص.

وشددت على أن مثل هذه المآسي تسلط الضوء أيضاً على تجاهل المهربين التام لأرواح المهاجرين واللاجئين الذين يقومون بهذه الرحلات، مشيرة إلى أنه قبل أيام قليلة فقط، فقدت أم حامل وطفلها حياتهما قبالة جزيرة لامبيدوزا. وأكدت منظمة الهجرة ومفوضية اللاجئين واليونيسف عبر بيانهم المشترك على أنها متواجدة في لامبيدوزا، لدعم السلطات في مرحلتي الإنزال والاستقبال الأولي، ولضمان أن يتمكن الأشخاص الساعين إلى الحصول على الحماية الدولية من التقديم بغرض الحصول عليها، ولضمان تحديد ذوي الاحتياجات الخاصة على الفور.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
دعت أحزاب اللقاء المشترك كافة كوادرها ومنتسبيها وجماهير الشعب اليمني العظيم إلى المشاركة الواسعة والمتميزة بعد ظهر يوم غد الأحد احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة بالعاصمة صنعاء والمحافظات.

وأكدت أحزاب المشترك في بيان، اليوم الأحد، أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد مدى الارتباط الوثيق لشعبنا اليمني برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسكه بنهجه ومبادئه، وعمق الحب والولاء المتجذرين في قلوب أبناء اليمن للنبي وآل بيته الأطهار.

وأهاب البيان بأهمية التفاعل والحضور المشرف وغير المسبوق من أبناء الشعب اليمني ومختلف المكونات والأحزاب السياسية والمجتمعية في هذه المناسبة العظيمة على الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • برسالة من سجنها.. نرجس محمدي تدعو الأمم المتحدة لكسر الصمت
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر لزيارة مناطقها بكورسك
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • ترمب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين