كشفت الدكتورة إيناس علام، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الأندلس، عن الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحة أن المدرسة انتهت من جميع الاستعدادات وفق تعليمات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب المرحلة الابتدائية

وقالت «علام» في تصريحات لـ«الوطن»، إن المدرسة تستقبل غداً طلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس، وطلاب المرحلة الإعدادية بداية من الصف الأول حتى الصف الثالث الإعدادي، موضحة أن الاستقبال يبدأ بكلمة ترحيب بالطلاب وأولياء الأمور في الإذاعة المدرسية.

وأضافت أن إدارة المدرسة بعد طابور الصباح تصطحب أولياء الأمور في جولة للتعرف على التسهيلات المُقدمة لأبنائهم طوال العام الدراسي الجديد واستعدادات استقبال الطلاب، موضحة أن الجولة تصل مدتها إلى نصف ساعة بعد طابور الصباح.

وأوضحت أن المدرسة جهزت جميع غرف التربية الفنية والموسيقية والكومبيوتر والفصول لاستقبال الطلاب، لافتة إلى استقبال طلاب رياض الأطفال يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري. 

التركيز على الأنشطة الثقافية والرياضية

ونوهت، بأن المدرسة تلتزم بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بجانب التركيز على الأنشطة الثقافية والرياضية والرحلات التي من شأنها تخدم جوانب مُختلفة في تعليم الطفل، موضحة أن جميع الأنشطة تُعلن رسمياً لولي الأمر حتى يكون على دراية كاملة بها.

وأشارت إلى أن المعلمين تلقوا تدريباً لمدة أسبوع قبل انطلاق الدراسة، على يد نخبة من أكفأ المُدربين، تضمن التعرف على التقنيات الجديدة في التدريس، وكيفية إدارة الوقت وطرق التعامل مع أنماط مختلفة من التلاميذ وتعزيز الولاء والانتماء وحب الوطن لدى التلاميذ، وتم بأحدث الأساليب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد مدارس النيل مدارس النيل الدولية مدارس النيل المصرية

إقرأ أيضاً:

التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على جميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن تفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر انطلاقه يوم السبت المقبل 21 سبتمبر 2024.

وجاء  نص الخطاب الصادر كالتالي:" بالإشارة إلى كتاب رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والمكلف بأعمال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بشأن تطبيق حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام نرجو التوجيه بتفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام  طبقا للمادة رقم 36 من القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2013 والكتاب الدوري رقم2.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة