يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج، وفقًا لنبأ عاجدل لفضائية "إكسترا نيوز".

"مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل) "مدبولي" يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار (تفاصيل)

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إحتياجات السوق المحلي البترول والثروة المعدنية البترول والغاز الطبيعي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ا المزيد من الاستثمارات المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المنتجات البترولية جذب المزيد من الاستثمارات وزير البترول والثروة المعدنية المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العلاقات بين مصر والسعودية تتميز بالأخوة والشراكة ووحدة المصير.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، مع عدد من المستثمرين السعوديين، اليوم الاثنين، أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك مع السعودية في مختلف المجالات.

وتابع: نعمل على تذليل العقبات بصورة غير تقليدية وبأفكار خارج الصندوق، واتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار.

اقرأ أيضاًبدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين (بث مباشر)

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • مدبولي: مصر تتطلع إلى زيادة أعداد الشركات السعودية العاملة في مصر
  • باكستان تخفض أسعار المنتجات البترولية
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • متحدث مجلس الوزراء: مدبولي وجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث قطاري الزقازيق