زارت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، يرافقها وفد من الأطباء الأسبان، مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال زيارتهم للمحافظة، في إطار التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات الطبية وتأهيل الكوادر الطبية في عدد من المجالات التي تخدم المنظومة الصحية المقدمة للمواطنين، ودعم المحافظة كمقصد للسياحة العلاجية.

قام الوفد بتفقد العيادات الطبية والتأهيلية، مشيدين بالخدمات التي يقدمها المركز، كما قاموا بمناظرة عدد من الحالات التي تتلقى العلاج، وتم الاتفاق على المتابعة الدورية فيما بعد لتطور الحالات استجابةً لتوصيات العلاج المقترحة.

وجهت نائب المحافظ قطاع الصحة بالمحافظة بإعداد خطة متكاملة للتوعية الصحية للمرأة الحامل بأهمية التغذية السليمة للوقاية من المخاطر الصحية لسوء التغذية والمتابعة الجيدة خلال فترة الحمل على المواليد.

كما تفقدت خلال جولتها، البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه لأطباء المحافظة لتبادل الخبرات العملية في مجالي التغذية العلاجية وأمراض الجلدية والصدفية، وذلك كأحد نتائج التنسيق المسبق خلال زيارة وفد الأطباء الأوروبين في نوفمبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطة متكاملة التوعية الصحية المرأة الحامل

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار: نعمل على خفض معدل البطالة من 7.5% إلى 5.6% في «2025-2026»

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن المشروع القومي للتنمية البشرية سيعمل على خفض معدلات البطالة من 7.5% إلى 5.6% في عام 2025-2026، وزيادة فرص العمل والدورات التدريبية وتوفير فرص عمل داخليا وخارجيا.

أضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «نستهدف التوسع في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات والعمل على ملف التعافي من الإدمان مع وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي وتكافل وكرامة واستفادة الشباب من برنامج مودة».

وتابع: Jفيما يخص المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، هناك الكثير من المؤشرات التي نعمل من خلال المجموعة الوزارية لتحقيقها في خلال هذا العام لخفض نسب الأمية وارتفاع عدد سنوات الحياة للإناث وإدراك التمكين الاقتصادي للمرأة وتخفيض البطالة بالنسبة للإناث».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • ماذا يحدث لدماغ المرأة الحامل؟
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بمسمى «علاجية»
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»
  • عبد الغفار: نعمل على خفض معدل البطالة من 7.5% إلى 5.6% في «2025-2026»
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • خبراء التغذية: الفول وجبة غذائية متكاملة