لبنان ٢٤:
2024-09-16@15:13:01 GMT

ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها

رعى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، "المنتدى الوطني للقيادات الشابة" الذي عقد في حرم الجامعة اللبنانية - الأميركية في جبيل بدعوة من "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" و"مركز خدمات الشؤون الدولية" في الجامعة، ومشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بليرتا أليكو ونائب رئيس الجامعة ايلي بدر وأكثر من 400 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.



وقال ياسين في كلمة للمناسبة: "احتفالاً بعشر سنوات من برنامج القيادات الشابة الذي ينسّق عمله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، تشرفت بتمثيل دولة رئيس مجلس الوزراء، وتعرفت على مشاريع الشباب المميزة ومبادراتهم حول عدة قضايا مهمة جداً للمجتمع والبيئة والاقتصاد في لبنان".   وأضاف: "أشرت إلى التزام وزارة البيئة إشراك الشباب في كثير من برامجها ومشاريعها، مثلاً كإشراك المفاوضين الشباب في المؤتمرات الدولية حول التغير المناخي، والعمل نحو تعزيز الحوكمة البيئية ومبادرات الفرز من المصدر وإعادة التشجير".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية

قال ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية يستند إلى قرار محكمة العدل الدولية، موضحا أن هناك زخما قويا بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف رئيس بعثة جامعة الدول العربية خلال لقائه مع برنامج عن قرب على قناة القاهرة الإخبارية ": الحصول على عضوية بالأمم المتحدة يتطلب قدرا كبيرا من المشاورات والمفاوضات، وأن المجموعة العربية اجتمعت الأسبوع الماضي وقررت ضرورة استثمار الرأي الاستشاري التي صدر عن محكمة العدل الدولية في 19 يوليه لكي يشن تحرك جديد على الأمم المتحدة من خلال عقد دورة إستثنائية خاصة للدورة العاشرة المستأنثة للجمعية العامة حول فلسطين".

ولفت إلى أن مشروع القرار الذي تم تقديمه والتي يتم التفاوض عليه في الفترة الحالية بيهدف إلي عدد من الأهداف من بينهم إلزام إسرائيل بتنفيذ الرأي الاستشاري ماورد من محكمة العدل الدولية، وهي وقف الاستيطان الشرعي وتنفيذ كل التزاماتها الدولية وسحب قواتها العسكرية، ووضع حد للسياسات والممارسات غير الشرعية والاستيطان، وإعادة كل السكان والمهاجرين إلي أماكنهم.

مقالات مشابهة

  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • 14 دولة خليجية وعربية في النسخة الثانية من مشروع "السفراء الشباب"
  • جابر استقبل رئيس الجامعة اللبنانية على رأس وفد
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • الإمارات تستعرض تجربة إشراك الشباب في صنع القرار