اُختتمت فعاليات مؤتمر «Student Leadership» الذي أقيم في بيت أجابيه، بوادي النطرون، برعاية وحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وبالشراكة مع مؤسسة «SLU» الدولية، وخدمة «tc مصر»، برئاسة القس طوني جورج، مؤسس الخدمة في مصر والشرق الأوسط، بحضور أكثر من 1200 شاب وشابة من الكنائس الإنجيلية.

وخلال فعاليات المؤتمر، قدم رئيس الطائفة الإنجيلية عرضًا عن المواطنة وأهمية احترام القوانين والالتزام، قائلًا: «قدم السيد المسيح نموذجًا رائعًا في احترام المواطنة والالتزام بالقوانين، والكنيسة الإنجيلية في مصر تدرك دورها الوطني وتلعب دورًا فعالًا في قضايا الوطن وتحدياته.»

رئيس الطائفة: الكنيسة الإنجيلية تجاوز عمرها 180 عامًا

وأضاف: «الكنيسة الإنجيلية، التي تجاوز عمرها 180 عامًا، تركز على تشجيع أعضائها على المشاركة الإيجابية في المجتمع، ونشكر الله دائمًا على نعمة الوطن. دورنا الآن هو الأمانة في دراستنا وأعمالنا، لأن هذا هو مستقبل وطننا.»

كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم كلمة للشباب المشارك، أعربت فيها عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر، مشيدةً بالجهود المبذولة في تنظيمه، وأهمية موضوعات اللقاء لبناء المعرفة لمواجهة التحديات. وقالت: «سعيدة جدًّا بالمشاركة مع هذا الحضور العظيم من الشباب، وعلينا جميعًا دعم الشباب في تطوير مهاراتهم ليكون لهم تأثير إيجابي في المجتمع.»

شهد المؤتمر مجموعة من الأنشطة والجلسات التي تناولت مواضيع القيادة والتطوير الشخصي بهدف تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمستقبل مشرق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الإنجيلية الإنجيلية الشباب مؤتمر رئيس الطائفة الإنجيلية رئیس الطائفة

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء

العُمانية: تبدأ يوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثالثة لـ"مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة" الذي يستعرض آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية. يرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ "رؤية عُمان 2040".

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" و"شركة راية للخدمات والأعمال" بالشراكة مع مجموعة نماء، إلى إيجاد منصة فاعلة تسهم في بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات الفنية إضافة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع الطاقة. ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الفرعية ومنها مستقبل قطاع الطاقة المستدامة وتطوير شبكات النقل والتوزيع والوصول إلى كفاءة الطاقة وإدارة الأصول والتحول الرقمي والشبكات الذكية. ويستعرض المشاركون في المؤتمر -على مدى ثلاثة أيام- الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتأمين إمدادات الطاقة بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي. ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى عددٍ من حلقات العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاعي الكهرباء والطاقة.

ووضح المهندس عبد الله بن سليمان الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان " آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة"، ويستعرض العديد من الموضوعات المهمة من بينها أحدث التطورات والسياسات لقطاع الطاقة وغيرها. وأضاف أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 60 متحدثًا من خبراء الكهرباء والطاقة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة ونظم تخزين الطاقة وحلول الشبكات الذكية واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

وسيشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يتضمن أحدث التقنيات والحلول في قطاعي الطاقة والكهرباء إضافة إلى منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب
  • ختام المؤتمر الدولى الثالث للنخيل بالغردقة
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في مؤتمر «البرلمانيين الشباب» بأرمينيا
  • ختام المؤتمر السادس للقلب في مستشفى الفيوم العام