اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطروح مسابقة الإدارة المركزية أزهري ازهر الازهري الاختبارات الشفافية والنزاهة الشرعي انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم هيئة البريد المصري المعاهد الأزهري المعاهد الأزهرية شؤون القرآن الكريم لحفظ القرآن الكريم قطاع المعاهد الأزهرية القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية

قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن منطقة الشرقية الأزهرية تنظم ورش عمل لإعداد وتحليل خرائط المنهج للعام الدرسي الدراسي  2024/2025، بمشاركة جميع التخصصات، وذلك في إطار حرص المنطقة على الإستعداد الجيد لبدء العام الدراسى الجديد.

وأضاف رئيس المنطقة، أن ورش العمل تشمل تدريب المعلمين على نواتج التعلم، والمحتوى الدراسي، والأهداف وكيفية صياغتها واستراتيجيات التدريب، وأنشطة التعلم، وأساليب التقويم، طبقًا للخطة الدراسية للعام الدراسي 2024/2025.

وأشار الجنيدي، إلى أن ورش العمل أجريت بقاعات التدريب بمقر الإدارات التعليمية بإشراف موجهي كافة التخصصات، كما تضمنت ورش العمل اختبار بعدي للتأكد من أثر الورش التدريبية لدي المتدربين، مشددا على ضرورة التأكد من جاهزية المعاهد الأزهرية لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي، وتوفير المناخ التربوي المناسب للطلاب، وكذلك توفير كل عوامل الأمن والسلامة كافة.

وفي سياق آخر، هنّأ الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، معاهد المنطقة التي حصلت على الاعتماد من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال العام الدارسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، للفصل الدراسي الثاني.

 وأعرب رئيس المنطقة عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الكبير الذى يترجم جهود القائمين على هذه المعاهد، مثمّنًا جهودهم في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم الأزهري، وتحقيق التميز والجودة في جميع المجالات، كما وجه الشكر والتقدير لإدارة الجودة، والإدارة الهندسية، ورياض الأطفال، والتدريب، ومديري الإدارات التعليمية على ما بذلوه لتحقق هذا الاعتماد. 

أكد الجنيدي أهمية حصول المعاهد الأزهرية على الاعتماد من هيئة جودة التعليم والاعتماد؛ لما لذلك من انعكاس إيجابي على العملية التعليمية، حيث استهدفت منطقة الشرقية الأزهرية اعتماد 19 معهدـا بمختلف الإدارات والمراحل الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني، ونجحت المنطقة في اعتماد جميع المعاهد المستهدفة بنسبة 100%.

 وجاءت المعاهد كما يلي: معاهد الفصل الثانى وعددها 19 لمنطقة الشرقية بالفصل الدراسى الثانى للعام 2023/ 2024م وتم اعتماد الجميع بفضل الله من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم  وبنسبة 100٪، وهم:

1- روضة أبو حريز 

2- روضة البلاشون 

3- روضة النخاس 

4- روضة كفر عجيبة

5- معهد الدهتمون 

6- معهد العشماوى 

7- معهد طلعت عبدالسميع 

8- معهد السويدى 

9- معهد الامام الحسينى 

10- روضة كفر ابراش 

11- معهد القراموص 

12- معهد ف شرقية مباشر  

13- معهد  فتيات هربيط الإعدادي 

14- روضة  نور الشبراوين

15- روضة الصالحية الجديده 

16- روضة كفر جمعة 

17- معهد كفر عياد 

18- روضة الرحمة 

19- روضة الزهيرى

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية  قد اعتمدت 30 معهدًا خلال الفصل الدراسي الأول من نفس العام لتصل بمجموع الفصلين إلي 49 معهدا وتتنزع المركز الأول على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى