كشفت معاينة النيابة العامة، عن ملابسات العثور على نجل دبلوماسي سابق مقتول في ظروف غامضة داخل مسكنه في مدينة الشيخ زايد، وتبين أن الجثة بها طعنات بالظهر والصدر من ناحية القلب، فضلًا عن وجود بعثرة بمحتويات الشقة وسرقة أموال ومتعلقات غير محددة حتى الآن لكون القتيل - ضحية جريمة الشيخ زايد، وكان يقيم بمفرده منذ قدومه إلى البلاد.

جريمة الشيخ زايد

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد أمين، رئيس قطاع أكتوبر، يفيد بورود إشارة للمقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، بالعثور على جثة شاب مقتول بطعنات داخل العقار رقم 541 بحدائق المهندسين، نطاق القسم.

وانتقلت قوة أمنية، بناءً على توجيهات سريعة من قبِل اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

انتقال قوة أمنية إلى مكان جريمة الشيخ زايد

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوة أمنية إلى مكان جريمة الشيخ زايد، وهناك عثُر على جثة «عمرو»، يبلغ من العمر 38 سنة، بها طعنات بالجسد، ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة مبلغ مالي ومتعلقاته.

ملابسات جريمة الشيخ زايد

وأفادت مصادر أمنية مسؤولة، بأن ضحية جريمة الشيخ زايد، نجل دبلوماسي سابق - سفير مصر السابق، وكان يعمل محاسب بالسعودية، وحضر إلى البلاد قبل عدة أسابيع، للإقامة في الشقة محل الجريمة.

فريق بحث جنائي

وشكلت أجهزة الأمن بالجيزة، فريق بحث جنائي على أعلى مستوى، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، لكشف ملابسات الجريمة تركزت خطته على فحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار محل الواقعة، علاوة على فحص علاقات المجني عليه، والمترددين على العقار في وقت متزامن لوقت ارتكاب الجريمة، وتم التحفظ على الجثة، تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

اقرأ أيضاًبحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه.. الداخلية تداهم تجار الكيف بالإسماعيلية

سقوط مافيا العملة المزيفة في الفيوم

«نفذوا 13 جريمة».. سقوط 5 تشكيلات عصابية في قبضة «أمن القاهرة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية أمن الجيزة جريمة الشيخ زايد النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، الجمعة، بأن حكما نهائيا صدر بحق الفريق أول خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقا، يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جرائم.

وقال المصدر إنه "إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ / 60 وتاريخ 30 / 1 / 1443هـ القاضي بإنهاء خدمة الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقاً وإحالته إلى التقاعد والتحقيق معه في مخالفات وتجاوزات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي وتوجيه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ، فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق معه وإحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية".

وأضاف: "صدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، وتغريمه مبلغا وقدره (1.000.000) مليون ريال سعودي يودع في الخزينة العامة للدولة".

وتابع: "(وثبوت) إدانته بجريمة استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، ومصادرة مبالغ الرشوة التي تحصل عليها البالغة 10.084.303 ريالات وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، وإلزامه برد المبالغ المختلسة ومجموعها 2.827.000 ريال للخزينة العامة للدولة، ومصادرة الهدايا العينية أو (ما يعادل قيمتها) والمساعدات المالية التي قدمت لأقاربه على سبيل الرشوة والتي بلغت قيمتها الإجمالية 175.000 ريال وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، ومصادرة أرضين زراعيتين تحصل عليهما من الجريمة، وإلزامه برد مبلغ 584,000 ريال للخزينة العامة للدولة والذي تحصل عليه من الجريمة".

وأشار المصدر إلى أن "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية المال العام ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع ضد من يتعدى عليه أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو الإضرار بالمصلحة العامة وتطبيق ما تقضي به الأنظمة بحق المتجاوزين كائناً من كان".

مقالات مشابهة

  • لجمهور حفل كايروكي في الشيخ زايد.. اعرف شكل المسرح قبل الحضور
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • الجزائري جمال بلعمري يعيد سيناريو الوداد ويهرب من ناديه الجديد في ظروف غامضة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق