سيؤول – مبارك الدوسري

شكلت “أسوارة السدو” التي يقدمها الوفد الكشفي السعودي لزواره في الجناح الخاص به في قرية التنمية بالمخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون المقام حالياً في كوريا الجنوبية بمشاركة أكثر من 43 ألف شابا وشابة يمثلون 158 دولة حول العالم، اهتماما ورغبة من المشاركين للحصول على تلك الأسوارة.

وأوضحت القائمة على تلك المبادرة القائدة الكشفية مناير الدباس؛ أن فكرة تلك المبادرة جاءت من كون السدو موروث ثقافي سعودي عالمي أدرجته منظمة اليونيسكو العالمية على قائمة التراث غير المادي للبشرية، وبالتالي فإن علينا كسعوديين أن نستثمر مثل تلك المناسبات لنشعر الآخرين بمدى تمسكنا بثقافتنا وتقاليدنا.

اقرأ أيضاًالمجتمع4 آلاف متدرب ببرنامج التقويم التدريبي للأبحاث في “جامعة نورة”

وأشارت الدباس إلى أن المشاركين بالمخيم والمسؤولين عن التنظيم لهذا الحدث العالمي أُعجبوا بالفكرة رغم بساطتها ومعرفة البعض أن السدو فن بالغ التعقيد ومن الفنون الأصيلة التي تجسّد سمة راسخة في حياة كثير من المجتمعات في الجزيرة العربية، وبالتالي جاء اهتمام المشاركين بالحصول على تلك الأسوارة التذكارية البسيطة والجميلة في نفس الوقت.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • “روائع الأوركسترا السعودية” تتألق في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين