كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن العناد أحد الطباع التي تواجه الآباء خلال فترة تربية أبنائهم خاصة في مرحلة الطفولة، موضحًا أنه في هذه الحالة يتطلب عمل بعض الفحوصات للطفل، من بينها الرنين المغناطيسي على المخ ورسم المخ، فضلا عن الظروف والبيئة الأسرية الناشئ بها.

وأكد "فرويز"، خلال لقائه ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه في حالة أن الفحوصات الطبية ظهرت بمعدلها الطبيعي، فإن الطفل يعاني من مشاكل نفسية تؤثر على سلوكه، مثل علاقة الأب والأم وعلاقة البيئة الناشئ بها ببعضها البعض، إذ أن الطفل يتأثر بما حوله ويسلك سوكه فهو وليد التقليد.

ولفت إلى أن الطفل لم يبتكر أي شيء وسلوكه العدواني والعناد والعصبية نتيجة ما يراه في حالة تفكك الأسرة، متابعًا: الجفاء في العلاقة بين الأم والأبناء وعدم احتوائهم وإشباع احتياجاتهم العاطفية يولد لديهم السلوك العدواني والعنف.

وأوضح أن غياب الأب وعدم تواصله بشكل إيجابي مع الأبناء يولد لدى الأبناء قلة الشعور بالثقة والأمان فيزيد سلوكه العدواني تجاه الآخرين، والسلوك العدواني الذي قد يفعله الآباء والأمهات أمام أبنائهم يولد لديهم مشاعر سلبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جمال فرويز المشاكل الأسرية برنامج هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواجه أحد المسافرين المثيرين للشغب نوعًا غير مألوف من العقوبات، إذ يتعين عليه سداد تكلفة وقود الطائرة التابعة لشركة الطيران التي كان يسافر على متنها.

وبحسب الشرطة الفيدرالية الأسترالية، تسبب رجل يبلغ من العمر 32 عامًا من أستراليا الغربية، بإزعاج على متن رحلة متجهة من مدينة بيرث إلى مدينة سيدني.

ونتيجةً لذلك، اضطرت الطائرة إلى العودة إلى بيرث، ما يعني أن الطيار اضطر إلى إهدار بعض الوقود من أجل الهبوط.

والآن، تم أمر الراكب بدفع مبلغ 8،630 دولارًا أستراليًا (5،806 دولارًا أمريكيًا) لشركة الطيران لتغطية تكلفة الوقود المهدور، كما غرّمته المحكمة الجزئية في بيرث مبلغ 6،055 دولار أمريكي، ما يعني أنّ سوء سلوكه في الجو كلّفه 11،861 دولارًا، وهو ما قد يكون أعلى بعدة مرات من المبلغ الذي أنفقه على تذكرة الطيران.

وفي بيان، صرّحت القائمة بأعمال مفتش الشرطة الفيدرالية الأسترالية، شونا ديفيس: "يجب أنّ يكون هذا الحادث بمثابة تحذير من أنّ السلوك الإجرامي على متن طائرة قد يكلّف الجاني مبلغًا باهظًا".

وتابعت: "من الأسهل بكثير اتباع توجيهات موظفي الخطوط الجوية بدلاً من التسبب بمشاكل غير ضرورية قد تؤذي جيبك في نهاية المطاف".

ورُغم أنّ الرحلة كانت بتاريخ 25 سبتمبر/ أيلول من عام 2023، إلا أنّ القضية ضد الراكب المشاغب استغرقت عامًا تقريبًا لتجد طريقها عبر النظام القانوني الأسترالي.

ولم يكشف علناً عن اسم الرجل أو شركة الطيران، ولم يتم تحديد ما فعله بالضبط ليستحق مثل هذه الغرامة الباهظة.

وقد أقر الراكب بالذنب فيما يخص تهمة تتعلق بالسلوك غير المنضبط على متن الطائرة، وتهمة تتعلق بعدم الامتثال لتعليمات السلامة.

في حين أن تحميل مسافر مزعج تكلفة الوقود لا يعد عقوبة شائعة، إلا أنّ أنواعًا أخرى من الغرامات تعتبر أكثر شيوعًا.

وفي عام 2021، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنّها ستطبق سياسة عدم التسامح مطلقًا مع المسافرين الذين يتصرفون بشكل سيء على متن الطائرات.

في ذلك العام، فرضت الإدارة غرامات على الركاب بسبب مجموعة من الحوادث على متن الطائرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك راكب حاول دخول قمرة القيادة في الطائرة، ولزم تقييده في النهاية، وآخر لَكَم مضيفة طيران في وجهها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى. 

ويتم الإبلاغ عن أخطر حالات الشغب أثناء الرحلات الجوية إلى وزارة العدل.

وأما بالنسبة لأعلى غرامة فردية، والتي بلغت 40,823 دولارًا، فقد تم فرضها على مسافر ثمل أحضر المشروب الكحولي الخاصة به على متن الطائرة، وحاول تدخين الماريغوانا في الحمام، واعتدى جنسيًا على مضيفة،  خلال رحلة واحدة.

أسترالياحوادث جويةشركات طيرانطائراتنشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للهواتف المحمولة يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • اﻷﻳﺘﺎم وﻧﻔﻘﺎت الحياة
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة
  • "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب
  • أستاذ طب نفسي: القراءة تدعم الشخص بهرمونات السعادة وتعالج التوتر والقلق
  • تقرير: زيادة هيمنة الرجل في القرارات الأسرية وتراجع المساواة في العمل بالمغرب
  • في عامه الأول.. الطريقة الصحيحة لدمج الطفل مع أصحابه وعدم شعوره بالوحدة