وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية، استعدادا للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي ( WUF12)، خلال شهر نوفمبر المقبل لتحسين جودة الحياة داخل المدن، بتطوير ورفع كفاءة الميادين والحدائق العامة والساحات المفتوحة، والممرات، والمتنزهات والأسواق والأماكن الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء التعاون المتبادل بين وزارة التنمية المحلية وهيئه الأمم المتحدة "UN - Habitat" مكتب مصر لإطلاق مبادرة الأثر المحلي التنموي المستدام والتي تهدف إلى ترك أثر مستدام فى المدن المستضيفة من خلال تعزيز التنمية الحضارية المستدامة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين المجتمع المحلي من خلال مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التخطيط الحضري المستدام، حيث يتضمن البرنامج، إطلاق حملة للاحتفال بالنماذج الناجحة للأماكن العامة والقائمة والمستخدمة بمختلف الأقاليم المصرية بهدف تعزيز دور الأماكن العامة الناجحة من حيث التصميم والاستخدام علي دعم الحياة المجتمعية المترابطة و الشاملة كمدخل مهم للتنمية الحضرية المستدامة ودفع عجلة التنمية المحلية والاقتصادية والبيئية للأفضل.

يذكر أن التقديم مفتوح لكل من المجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية المحلية والقطاع الخاص من خلال إرسال المشاركات الي [email protected] في موعد أقصاه 20 سبتمبر الجارى، ليعقبها مرحلة المراجعة وفقاُ للمعايير المحددة، ثم يتم إعلان النتيجة عن الأماكن المختارة في أكتوبر القادم والاحتفال بالفائزين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا المجتمعات المحلية المنتدي الحضري

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق


كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلى تواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأوضح المحافظ، أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانيات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة