أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف عن انطلاق الموسم الثاني من ملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير والبورتريه تحت شعار «تمكين المرأة»، في الفترة من 11/8/2023 م إلى 10/9/2023م. 

برعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك انطلاقًا من رسالة الأزهر ونهجه في نشر الفن الهادف الذي يخدم الثقافة الإسلامية والفكر الوسطي المعتدل، والوقوف على المواهب الحقيقية واستثمارها.

وأوضح د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن ملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير ينطلق هذا العام تحت شعار «تمكين المرأة»، لأن رسالة الأزهر العالمية تؤكد ما أوجبه الشرع الحنيف من تقدير المرأة وتمكينها وتعزيز دورها، فضلا عن التأكيد على أن الإسلام يشجع على الفن الهادف الذي يرتقي بالمجتمعات ويُرشِّدها ويُوجِّهها الوجهة التي ترقى بالذوق والإنسانية.

من جانبها بينت الدكتورة نهلة الصعيدي،  مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، أن الملتقى يهدف إلى التعريف بحقوق المرأة في الإسلام، ومجابهة الصور النمطية المسيئة التي تحاول تصوير الإسلام بالدين  الكاره للمرأة، مشيرة إلى أن المسابقة تستهدف التركيز في رسوماتها على المعوقات التي تواجه المرأة للقيام بدورها في مختلف مناحي الحياة، فضلا عن استعراض قرارات تمكين المرأة وتجسيدها برسائل فنية هادفة، كما تتناول دور المرأة وإنجازاتها في مختلف المجالات.

ويشترط للتقديم في الملتقى أن تكون الأعمال أصيلة وجديدة ولم تشارك في أي مسابقات أخرى، مع ضرورة إرفاق إقرار بذلك متضمنًا أن العمل من النتاج الفكري للفنان، ويحق للجهة المنظمة نشر أعمال الفنانين المشاركين في البوسترات والمجلات والصحف والمواقع الإلكترونية داخل مصر وخارجها؛ بهدف الترويج للحدث، دون الحصول على إذن مسبق، كما يحق للجنة المنظمة اتخاذ أي إجراء للتأكد من مدى صحة الأعمال المقدمة، وأن الحد الأقصى للمشارك إرسال عملين اثنين في كل قسم من أقسام المسابقة.

وتنقسم المسابقة إلى قسمين: الكاريكاتير وتدور المسابقة حول تعزيز الثقافة الحقوقية للمرأة وتمكينها، واستعراض قرارات تمكين المرأة وتجسيدها برسائل فنية، وتناول دور المرأة وإنجازاتها في مختلف المجالات، وثانيا البورتريه، وتدور حول رسم بورتريه لإحدى الشخصيات النسائية البارزة في التاريخ الإنساني وهم:( سميرة موسى-هدى شعراوي-مي زيادة- نازك الملائكة). 

ما قيمة الجائزة التي سيحصل عليها الفائزين؟ 

جدير بالذكر أن الفائزين في المسابقة سيمنحون شهادات تقدير من الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجوائز نقدية على النحو التالي: المركز الأول: 1000 دولار، المركز الثاني: 750 دولارًا، المركز الثالث: 500 دولار، إضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 250 دولارًا، ويحصل كل الفائزين على درع الأزهر الشريف. 

كيفية التقديم للمسابقة؟ 

وللتقديم ومزيد من التفاصيل عن المسابقة الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية https://www.azhar.eg/cartoon/index.htm

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدء ا من الغد الموسم الثاني تمكين المرأة النساء جوائز الفنانين مستشار مواهب فترة الملائكة الامام الاكبر شيخ الأزهر البوسترات نازك الملائكة تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة

مسلسل صلاح الدين الأيوبي.. يبحث الجمهور عن مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني، لمتابعة أحداث العمل الذي نال إعجاب الجمهور، خلال عرض موسمه الأول.

مسلسل صلاح الدين الأيوبي

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه موعد عرض مسلسل صلاح الدين الجزء الثاني، وذلك خلال السطور التالية:

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي

تأتي أحداث مسلسل صلاح الدين الأيوبي، حول القائد صلاح الدين مؤسس الدولة الأيوبية، والمعارك التي خاضها أمام الصليبيين وتحرير القدس، والحفاظ على الدولة الإسلامية، بعد سنوات صعبة عاشها كل المسلمين في ذلك الوقت، ليصبح أيقونة محفورة في عقول الكبار والصغار.

مسلسل صلاح الدين الأيوبي أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

ويشارك في بطولة مسلسل صلاح الدين الأيوبي، نخبة من نجوم الفن التركي، منهم: «أوغور غونيش، محمد على نور أوغلو، وديلين دوغار، مصطفى كوناك، سيدا يلدز» بالإضافة لمشاركة عدد من الممثلين الباكستانيين.

مسلسل صلاح الدين الأيوبي

وانضم للجزء الجديد من المسلسل الممثل الباكستاني أحمد علي أكبر، والممثلة الباكستانية دورفيشان سليم، التي ستؤدي دور أميرة تركية كما سيشارك العديد من الفنانين الباكستنين والتركيين.

عرض مسلسل صلاح الدين

ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي، كل يوم إثنين من كل أسبوع في تمام الساعة 9 مساءً عبر شاشة قناة ATV التركية، كما يذاع المسلسل أيضا مترجم على قناة الفجر الجزائرية، كل يوم ثلاثاء مترجم إلى اللغة العربية في تمام الساعة الـ 10:30 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الـ 11:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مسلسل صلاح الدين الأيوبي القنوات الناقلة لـ مسلسل صلاح الدين الأيوبي

- قناة TRT1 التركية.

- قناة الفجر الجزائرية.

تردد قناة TRT1 التركية

- القمر الصناعي: النايل سات.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل الاستقطاب: أفقي.

- التردد: 11042.

- الجودة: hd.

تردد قناة الفجر الجزائرية

القمر الصناعي: النايل سات.

- تردد القناة: 12034

- معدل الترميز: 27500

- معامل الاستقطاب: أفقي

- جودة القناة: HD

- معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

اقرأ أيضاًموعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي موسم 2 «Selahaddin Eyyubi»

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي ومواعيد عرضه في الدول العربية

مقالات مشابهة

  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • يحتل المركز الثاني.. تعرف على إيرادات فيلم "إكس مراتي" في السينما أمس
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا