آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:51 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية علي عباس، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، إن “عدداً آخر من العراقيين الذين يعيشون في مخيم الهول، بين 150 إلى 160 عائلة، سيتم إعادتهم قريباً”.وأضاف أن “التحضيرات جارية لإعادتهم، لكن موعد النهائي غير معلوم للآن”.

في السياق نوه المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إلى أنه: “لا يزال حوالي 18 ألف عراقي في المخيم، وتمت إعادة حوالي 4500 إلى 5000 عائلة”.ويقع مخيم الهول في محافظة الحسكة بروجآفا، وهو يخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ومعظم الذين يتواجدون في المخيم هم من نساء وأطفال مقاتلي داعش.ويتم نقل العائلات العراقية التي تعود من مخيم الهول إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى، الذي خصص لإعادة تأهيل عوائل وأقارب مقاتلي داعش الذين عادوا من مخيم الهول، لإعادتهم بعد ذلك إلى مناطقهم الأصلية في المحافظات العراقية.وبحسب الأمم المتحدة، يتواجد نحو 42 ألف شخص من دول مختلفة في مخيم الهول الذي يعتبر أكبر مخيم يضم عوائل مقاتلي تنظيم داعش.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مخیم الهول

إقرأ أيضاً:

أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)

 

تعاني صناعة الترفيه في العديد من الدول من ظاهرة النصب والاحتيال، حيث يتعرض بعض النجوم والمشاهير لعمليات نصب من قبل منتجين أو وكالات غير موثوقة. 

 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز الحالات التي شهدت تعرض نجوم للنصب من قبل المنتجين.

أحمد حلمي
 

تعرض الفنان المصري أحمد حلمي لعملية نصب عندما قام بالتعاون مع منتج يدعي أنه يمتلك حقوق عمل فني معين. بعد فترة من التعاون، تبين أن المنتج لم يكن لديه أي حقوق قانونية، مما أدى إلى خسائر كبيرة لحلمي.

عادل إمام


يُعتبر الزعيم عادل إمام من أبرز نجوم السينما المصرية، وقد تعرض في إحدى المرات للاحتيال من قبل منتج حاول الحصول على توقيعه لتقديم عمل فني دون أن يكون لديه أي تمويل حقيقي. تدخل المحامون في القضية وتم إلغاء العقد.

نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم واجهت موقفًا محرجًا عندما قامت بالتوقيع على عقد عمل مع منتج لم يكن لديه سمعة جيدة. بعد فترة، اكتشفت أن المنتج لم يكن يملك الموارد اللازمة لتقديم العمل، مما جعلها تضطر للخروج من المشروع.

محمد رمضان

تحدث محمد رمضان عن تجربته مع منتج وعده بعقد احترافي ومشاريع ضخمة، لكنه بعد فترة اكتشف أن المنتج كان يقوم بالنصب عليه، مما أدى إلى خلافات قانونية ومشاكل مالية.

إليسا
الفنانة اللبنانية إليسا تعرضت لعملية نصب عن طريق منتج حاول استغلالها في مشروع فني دون أن يكون لديه أي دعم مالي. بعد اكتشاف الأمر، قامت إليسا بإلغاء العقد وفضح المنتج في وسائل الإعلام.

هاني سلامة
تعرض هاني سلامة للاحتيال من قبل منتج وعده بمشاريع ضخمة ولكن لم يلتزم بالوعود. بعد فترة من العمل معه، اكتشف سلامة أن المنتج كان يقوم بالنصب عليه.




 

سيرين عبد النور
تعرضت سيرين عبد النور لعملية نصب عندما وقعت عقدًا مع منتج لم يكن لديه القدرة على تنفيذ المشروع. بعد فترة من التعاون، اكتشفت أن المنتج لم يكن يملك الحقوق القانونية للعمل.

تامر حسني

في إحدى المرات، واجه تامر حسني منتجًا حاول النصب عليه من خلال وعده بمشاريع فنية كبيرة، لكنه لم يلتزم بتلك الوعود، مما أدى إلى مشكلات قانونية.

أروى
الفنانة أروى تعرضت للاحتيال من قبل وكيل أعمال كان يدعي أنه يمتلك مشاريع فنية كبيرة. بعد فترة، اكتشفت أنه كان يقوم بالنصب ولا يملك أي عقود حقيقية.

هند صبري
تحدثت هند صبري عن تجربة مع منتج حاول استغلالها في مشروع لم يكن لديه تمويل حقيقي. بعد اكتشاف الأمر، فضلت الابتعاد عن المشروع.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • نينوى ترصد تبعات استعجال وزارة الهجرة في إغلاق مخيمات النازحين
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس