أجرى النائب العام المستشار/ محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية. 

 

حيث تفقد سيادته عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

 

 

وقد انتقل سيادته وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

 


وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. 

 

وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد سيادته بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات. هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصلاح وتأهيل أعضاء النيابة العامة الاشتراطات الصحية الاصلاح والتاهيل الرعاية الطبية الرعاية الصحية المستشار محمد شوقي الملاعب الرياضية النيابة العامة النائب العام زيارة تفقدية مركز اصلاح وتأهيل

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية

دبي: «الخليج»
عقد مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» اجتماعاً الإثنين برئاسة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، لمناقشة آخر التطورات في المشاريع الرئيسية للمركز التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء.
حضر الاجتماع يوسف الشيباني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسالم المري، المدير العام، وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالله الزفين، وحميد علي المحسن، ومنصور جمعة بوعصيبة، وعدد آخر من المسؤولين.
واستعرض المجلس آخر المستجدات في مجموعة من المشاريع، بما فيها مهمة القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»، ومشروع الإمارات لاستكشاف القمر، ومشروع «بوابة الإمارات»، وحدة معادلة الضغط لمحطة الفضاء القمرية، وبرنامج الإمارات لتطوير الأقمار الاصطناعية. 

حمد المنصوري ويوسف الشيباني


تشكل هذه المشاريع ركيزة أساسية في إطار احتضان المركز لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء. كما أنها تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات رائدةً في تكنولوجيا الفضاء.
وأعرب حمد المنصوري، عن سعادته بإنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث أصبح جاهزاً للنقل إلى الولايات المتحدة، لإجراء التجهيزات النهائية قبل موعد الإطلاق المحدد، الذي أعلنه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وزير الدفاع، ورئيس مركز محمد بن راشد للفضاء.

حمد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة


وكان القمر «محمد بن زايد سات» قد نُقل سابقاً إلى المعهد الكوري لأبحاث الفضاء في كوريا الجنوبية، لإجراء اختبارات بيئية شاملة، تضمنت اختبار الفراغ الحراري والاهتزازات والصوت وخصائص الكتلة. وقد صمّمت هذه الاختبارات للتحقق من قدرة القمر على العمل في أحوال الفضاء القاسية؛ وقد اجتازها بنجاح.

سالم المري،


وأضاف «التقدم الذي أحرزناه حتى الآن رائع، ويسعدني أن أبلغكم أن جميع مشاريعنا الرئيسة تسير على المسار الصحيح. مع كل مهمة، نواصل دفع حدود علوم وتكنولوجيا الفضاء، ما يضع دولة الإمارات، فاعلاً رئيساً على الساحة العالمية. وتظل رؤيتنا واضحة، سنواصل دفع الابتكار والمساهمة في تقدم البشرية من خلال إنجازاتنا في الفضاء».

مقالات مشابهة

  • دعوة للإسراع في التصويت على قانون العفو العام
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي