حذر تقرير حديث للأمم المتحدة ، نشر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 ، من تفاقم أزمة الجوع العالمية، إذ يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وقال التقرير الأممي ، إن الصراعات والتغيرات المناخية أدت إلى زيادة حادة في أعداد الجوعى، خاصة في مناطق مثل: السودان، وقطاع غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأكد مسؤولون أمميون، قدموا إحاطة عن التحديث نصف السنوي للتقرير العالمي عن الأزمات الغذائية لعام 2024، الذي يغطي الفترة حتى نهاية آب/ أغسطس 2024، الحاجة الماسة إلى زيادة التمويل الإنساني، والعمل على معالجة الأسباب الجذرية للأزمات الغذائية، مثل الصراعات والتغيرات المناخية، وذلك لمنع تفاقم الوضع وتجنب حدوث مجاعات أوسع نطاقا.

وأوضح التقرير، أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستوى كارثيا من انعدام الأمن الغذائي، تضاعف من 705 آلاف شخص في 5 دول وأقاليم في عام 2023 إلى 1.9 مليون في 4 دول أو أقاليم في عام 2024.

وعن الوضع في غزة، يقول ماكسيمو توريرو، كبير الخبراء الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)؛ إن أزمة الغذاء لا تزال الأكثر حدة في تاريخ التقرير العالمي عن الأزمات الغذائية، مع وجود ما يقرب من 2.2 مليون شخص من السكان ما زالوا في حاجة ماسة إلى الغذاء والمساعدة.

وقد اشتدت حدة الأزمة، حيث عانى نصف السكان من المجاعة خلال الفترة بين آذار/ مارس ونيسان/ أبريل، ارتفاعا من ربع السكان خلال الفترة من كانون الأول/ ديسمبر 2023 إلى شباط/ فبراير 2024.

وتشير التوقعات إلى انخفاض هذه النسبة إلى 22% من السكان - أي حوالي 495 ألف شخص، خلال الفترة بين حزيران/ يونيو وأيلول/ سبتمبر 2024، ولا تشير الأدلة المتاحة إلى المجاعة، على الرغم من أن خطرها لا يزال قائما، بحسب التقرير.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو

القاهره

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، أنه حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: “هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء”.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم، مضيفا: “نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة”.

واكد مدبولي في حديثه بأنه خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة ايمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/X2Twitter.com_e4W5MLtEXUNCvA4Y_1080p.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • "ولي عهد الإرهاب" أين هو وماذا يفعل؟.. صحف عالمية تسأل
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • وسط أزمة المصرف المركزي.. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • الأمم المتحدة: أزمة «المركزي الليبي» مستمرة
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي