قال الدكتور تحسين شعلة، أستاذ التكنولوجيا الحيوية والخبير البيئي، إنه كان من المتوقع أن يكون فصل الصيف العام الجاري أشد حرارة وقسوة عن السنوات الماضية، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تشهد انخفاض في درجات الحرارة نتيجة اقتراب ظاهرة "اللانينا"، إذ أن بداية ظهورها يكون من المحيط الأطلنطي ومن ثم المحيط الهادي، فضلا عن مخالفتها للتوقعات وظهورها في المحيط الأطلسي بالتوازي مع المحيط الهادي.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وأوضح شعلة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن ظاهرة النينو تسمى "الطفل الوليد" وبداية ظهورها كان في عام ميلادي جديد، ويعني انخفاض حاد ومفاجئ في معدل درجات الحرارة، وتأتي ظاهرة "اللانينا" على عكس طبيعة "النينو" بارتفاع مفاجئ  في معدل درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي.

وتابع أن مصر ستشهد أقوى موجة باردة في فصل الشتاء المقبل لم تشهدها من قبل، إلى جانب ارتفاع معدل نسب سقوط الأمطار، مشيرا إلى أن ارتفاع معدل نسب سقوط الأمطار في أثيوبيا والتي تتسبب في زيادة الزلازل والبراكين التي يمكن أن تؤثر على سد النهضة وآثاره الوخيمة المدمرة ستطول الدول المجاورة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فصل الصيف قناة إكسترا نيوز مصر فصل الشتاء درجات الحرارة سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

مطالبة فلسطينية للمجتمع الدولي لإنقاذ النازحين من تداعيات فصل الشتاء المقبل

الثورة نت/..
طالبت بلدية خانيونس، اليوم الاحد، المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والاغاثية التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المواطنين والنازحين من الاخطار المحدقة مع دخول فصل الشتاء مخافة الغرق بمياه الامطار.

وبحسب وكالة فلسطين اليوم، ناشدت البلدية، في بيان لها، القطاع الخاص وشركات المقاولات المحلية إلى المساندة والاسناد لطواقم بلدية خانيونس التي تعمل بإمكانات محدودة من أجل إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات عدوان صهيوني لليوم الـ 345 على التوالي.

وتشن قوات العدو عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفة آلاف الشهداء والجرحى، إضافة الى نزوح آلاف الأشخاص وتدمير البنى التحتية بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون الأكثر صعوبة على مصر (فيديو)
  • خبير مناخ يصدم المصريين بشأن الشتاء القادم على مصر
  • تنذر ببرد شديد.. معلومات عن ظاهرة جوية تستمر لشهور وتسبب الأعاصير
  • خبير مناخ: الشتاء القادم الأكثر برودة.. ودرجة الحرارة تنخفض لصفر
  • مطالبة فلسطينية للمجتمع الدولي لإنقاذ النازحين من تداعيات فصل الشتاء المقبل
  • حياد مودوكي وخرائط الطقس يحملان مفاجآت للعراقيين في الشتاء المقبل
  • خبير: نشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة بكوكب الأرض
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • الأربعاء المقبل.. إعلان الخسوف القمري: ظاهرة فلكية نادرة
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة