موقع 24:
2024-09-16@15:01:26 GMT

دي بروين.. ورقة بلجيكا الرابحة أمام فرنسا

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

دي بروين.. ورقة بلجيكا الرابحة أمام فرنسا

تدرك بلجيكا أنها بحاجة إلى تحسين مستواها إذا أرادت الفوز على فرنسا بعد غدٍ الإثنين، حتى بعد أن بدأت مشوارها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بالفوز 3-1 على إسرائيل أمس الجمعة.

وسجل القائد كيفن دي بروين هدفين وأضاف يوري تيليمانس آخر في مباراة سيطر عليها المنتخب البلجيكي لكنه لم يتمكن من تسجيل المزيد من الأهداف.


وينتظر بلجيكا اختباراً أكثر صعوبة في ليون يوم الإثنين ضد جارتها، حتى مع بدء فرنسا مشوارها في دوري الأمم الأوروبية بهزيمة مفاجئة 1-3 في باريس أمام إيطاليا أمس الجمعة.
وقال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا، الذي تعرض لضغوط شديدة بعد خروج الفريق بشكل مخيب للآمال من دور الـ16 في بطولة "يورو 2024" في يوليو (تموز) الماضي: "بدأنا بشكل جيد وسجلنا بعدها، ولكن بعد الهدف فقدنا بعضاً من ثقتنا بأنفسنا، لحسن الحظ، كنا أكثر حسماً بعد الاستراحة وأظهرنا الشجاعة في اللعب الرأسي للأمام والضغط العالي، من أجل صنع العديد من الفرص مجدداً، هذه إشارة إيجابية".

واتفق دي بروين، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 21 وأضاف ركلة جزاء في الشوط الثاني، مع مدربه في تحليل المباراة التي أقيمت بدون جماهير في المجر بسبب مخاوف أمنية.
وأوضح: "الشوط الأول كان صعباً لأننا واجهنا صعوبة في التعامل مع طريقة دفاعهم، لعبوا بطريقة 5-4-1 ورجل لرجل، لم نتمكن من إيجاد الطريقة المناسبة لمواجهة ذلك.
وأضاف: "في الشوط الثاني تحلينا بالمزيد من الصبر وتمكنا من إيجاد اللاعبين المناسبين في الأماكن المناسبة، وهذا ما صنع لنا المزيد من الفرص".
وأضاف تيليمانس ،الذي جعل النتيجة 2-1 لبلجيكا بعد بداية الشوط الثاني مباشرة: "كانت مباراة ذات وجهين، كان علينا أن نركز أكثر على أنفسنا قبل نهاية الشوط الأول، لقد استقبلنا هدف التعادل المؤسف، ولكن بعدما أصبحت النتيجة 2-1 تمكنا من اللعب بطريقتنا.
"هل أستطيع أن أسجل مرة أخرى؟ علي أن أواصل ذلك الآن، أليس كذلك؟ أنا سعيد لأنني أستطيع أن أكون مهماً مرة أخرى. أتمنى أن أتمكن من ذلك مرة أخرى يوم الإثنين، إن مواجهة فرنسا صعبة دائماً".

مدرب #فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف #فرنسا_إيطاليا https://t.co/GMseXf8BeP

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وأضاف دي بروين: "عندما تلعب 6 مباريات في دور المجموعات، فإن كل مباراة تكون مهمة".
وقال عن فرنسا، التي أقصت بلجيكا من بطولة "يورو 2024": "لدينا يومان فقط للراحة والاستعداد لكن الضغط سيكون عليهم الآن".
ورداً على سؤال عن ما إذا كان مدربه في مانشستر سيتي بيب غوارديولا سيكون سعيداً إذا خاض اللاعب (33 عاماً) مباراتين كاملتين مع بلجيكا خلال 4 أيام، ضحك دي بروين في رده على ذلك.
وقال: "عليك أن تسأله! حسناً، طالما أنني بحالة جيدة، فلا بأس من ذلك، والقرار يعود للمدرب، بعد مباراة فرنسا لدي 6 أيام قبل المباراة التالية مع مانشستر سيتي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كيفن دي بروين المنتخب البلجيكي فرنسا دوري الأمم الأوروبية يورو 2024 منتخب فرنسا منتخب بلجيكا دي بروين دوري الأمم الأوروبية يورو 2024 دی بروین

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يضرب الوحدة بثلاثية في الشوط الأول.. وبنزيما يسجل هدفًا لا يُصدق

أسدل الستار عن الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أمام نظيره فريق الوحدة، في الجولة الثالثة من عمر بطولة دوري روشن السعودي، بتقدم العميد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويلتقي نادي الاتحاد أمام نظيره فريق الوحدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

أحداث الشوط الأول من مباراة الاتحاد أمام الوحدة في دوري روشن

افتتح التسجيل لمصلحة نادي الاتحاد اللاعب كريم بنزيما في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء بعد تمريرة رائعة من ستيفين بيرجوين، ثم أضاف حسام عوار الهدف الثاني لمصلحة العميد في الدقيقة 13، بعد تمريرة من موسى ديابي.

هدددددف!⚽
كريم بنزيما يفتتح التسجيل مبكرًا للاتحاد ⚽????

الاتحاد 1 × 0 الوحدة #دوري_روشن_السعودي#الاتحاد_الوحدة | #SSC pic.twitter.com/fWFpMxPinG

— SSC (@ssc_sports) September 15، 2024

وسجل يوسف الأمين هدف الوحدة الوحيد في الدقيقة 31، قبل أن يسجل فابينيو هدف الاتحاد الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: أتوقع مباراة ممتعة بين ريال مدريد وشتوتجارت
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • الاتحاد يضرب الوحدة بثلاثية في الشوط الأول.. وبنزيما يسجل هدفًا لا يُصدق
  • آرسنال يقضي على توتنهام في ديربي لندن
  • أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل
  • "ديربي لندن".. آرسنال يقضي على توتنهام
  • صلاح سليمان: لا يصح ما يحدث مع حسام عبد المجيد.. ودونجا أدائه صفر وأوباما لا يستحق الرحيل عن الزمالك
  • التعادل يسيطر على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض
  • ليفربول يتعادل أمام نوتينجهام فورست في الشوط الأول
  • دون محمد شريف.. الخليج يسقط أمام التعاون بهدفين في دوري روشن السعودي