قدّم وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانغوليانو، استقالته من منصبه يوم الجمعة، بعد أن كشفت الأنباء عن علاقة غرامية له مع مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي رسالة وجهها إلى رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، والتي نشرتها وزارة الثقافة، قال سانغوليانو: "بعد التفكير طويلا وبجدية خلال هذه الأيام المؤلمة، قررت الاستقالة نهائيا من منصبي".

 

سانغوليانو هو أول وزير في حكومة ميلوني يقدم استقالته، وذلك قبل أقل من أسبوعين من اجتماع وزراء الثقافة في دول مجموعة السبع، المقرر من 19 إلى 21 سبتمبر، والذي ترأسه إيطاليا هذا العام.

كما أعلن الوزير المستقيل أنه سيقدم شكوى إلى مكتب المدعي العام "للدفاع عن شرفه، وإثبات شفافيته المطلقة وأنه تصرف بشكل صحيح"، دون أن يحدد الجهة المستهدفة في شكواه.

في بيانها، قدمت ميلوني شكرها لسانغوليانو، قائلة: "أشكر بصدق جينارو سانغوليانو على العمل الاستثنائي الذي قام به حتى الآن، والذي مكن الحكومة الإيطالية من تحقيق نتائج مهمة في إحياء وتعزيز التراث الثقافي الإيطالي".

وفي محاولة لإنقاذ وظيفته، شرح سانغوليانو في وقت سابق ظروف علاقته مع ماريا روزاريا بوتشا، المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي أثارت ضجة عبر شهاداتها على الشبكات الاجتماعية. وأقر الوزير بأنه كانت هناك علاقة عاطفية مع بوتشا في مايو الماضي، ولكنه أكد أنه "أنهاها بين نهاية يوليو وبداية أغسطس".

بوتشا كانت قد نشرت في أغسطس على إنستغرام أنها تم تعيينها كمستشارة لسانغوليانو، وهو ما نفاه الأخير. وردت بوتشا بنشر صور لهما معا من مناسبات عامة، بالإضافة إلى رسائل بريد إلكتروني وبطاقات سفر.

وأكد سانغوليانو خلال مقابلة أنه دفع شخصيا كل النفقات المتعلقة برحلات بوتشا، وأشار إلى أنه لم يُنفق أي أموال من الدولة في هذا الشأن.

وأضاف: "أول شخص يجب أن أعتذر له هو زوجتي." وتابع: "أطلب أيضًا الصفح من جورجيا ميلوني بسبب الإحراج الذي سببته لها وللحكومة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جورجيا ميلوني ميلوني مجموعة السبع الحكومة الإيطالية إنستغرام جورجيا ميلوني جورجيا ميلوني وزير الثقافة أخبار إيطاليا أخبار أوروبا علاقة غرامية جورجيا ميلوني ميلوني مجموعة السبع الحكومة الإيطالية إنستغرام جورجيا ميلوني شؤون أوروبية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي

القاهرة- أ ش أ:

اختتم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة زيارته الرسمية إلى مدينة "سانت بطرسبرج" الروسية، بعقد لقاء مع نظيرته الروسية؛ لبحث وضع الخطط التنفيذية لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك الرقمنة، وتبادل الخبرات في مجالات الأوبرا، والباليه، والمتاحف الفنية.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أنه جرى تبادل الهدايا التذكارية، حيث حرص وزير الثقافة المصري، على تقديم الهدايا التي تعكس عراقة الحضارة المصرية القديمة؛ بما يُجسد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين.

وبحسب بيان، حرص الوزير، على اختتام زيارته التي شهدت مشاركته في "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس"، و"منتدى سانت بطرسبرج العاشر للثقافات المتحدة"، بحضور عرض أوبرا "عايدة " والذي تم تقديمه بالتزامن مع الزيارة المصرية الرسمية وانضمام مصر لمجموعة دول "البريكس"، على "مسرح أوبرا سانت بطرسبرج"، حيث أشاد بأداء الفنانين الموهوبين، والإنتاج الفني الرائع للعرض.

وقد شارك وزير الثقافة - بشكل فعال - في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين دول المجموعة، وتبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، ودعم الإبداع الفني.

وجاءت زيارة وزير الثقافة إلى "سانت بطرسبرج"، في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها الثقافية مع روسيا، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون في المجالات الثقافية والفنية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • وزير الثقافة نعى الكاتب والأديب الياس الخوري: يا عاشق المقاومة
  • الإفراط في الهرمونات والمنشطات قد يكون قاتلا.. تعرف على المخاطر والأضرار
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • ليفاندوفسكي محل شك أمام الصحافة الإسبانية
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة