أدى رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، واجبه الإنتخابي اليوم السبت، بمدرسة حديقة الحرية بالجزائر الوسطى.

وأكد رئيس مجلس الأمة على هامش تأديته واجبه الانتخابي في رئاسيات 2024، أن الجزائر تعيش يوما تاريخيا. مشدّدا على أن هذه الإنتخابات الرئاسية تعطي مفهوما حقيقيا للجزائر الجديدة من الجانب السياسي الديمقراطي والثقافي.

كما أوضح صالح قوجيل، “نحن على موعد مع ما جاء في بيان أول نوفمبر من الشعب والى الشعب”. كما ختم أن وصية الشهداء هي الحفظ على الجزائر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“عروض بحرية” في ساحل البحر الأحمر ابتهاجا بالربيع المحمدي

يمانيون – متابعات
شهد ساحل مدينة الحديدة، مساء اليوم، عروضا بحرية واسعة لمئات القوارب والزوارق المزينة بالأضواء الخضراء المحمدية؛ المعبّرة عن الفرح والابتهاج بقدوم المولد النبوي الشريف.

العروض، التي جابت ساحل البحر الأحمر، لقوارب الصيادين والزوارق البحرية تدلت منها عبارات النبي “محمد”، وعكست زخم الحفاوة الرسمية والشعبية في استقبال الشعب اليمني لهذه المناسبة الدينية العظيمة، ومستوى البهجة والاعتزاز برسول الأمة.

وغمرت المظاهر الاحتفالية لمسيرة القوارب، التي توهجت بأنوار العشق للرسول الأعظم، القلوب فرحا بمشاركة الموكب المحمدي في حارس البحر الأحمر، التي تعيش أجواء الاحتفال بذكرى مولد النور والسراج المنير للأمة.

وأوضح وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أن العروض الضوئية للزوارق البحرية تأتي في إطار مظاهر إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالصورة التي تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها كرسالة قوية للأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها ومنهجه القويم.

وعبَّر البشري عن الفخر والاعتزاز بزخم تفاعل أبناء الشعب اليمني في تعظيم ذكرى المولد النبوي الشريف.. مبينا أن العروض البحرية تعزز من مكانة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- في قلوب اليمنيين منذ فجر الدعوة وحتى اليوم.

ورسمت أفواج الزوارق، التي تلألأت بأنوار المناسبة، صور العشق المحمدية الصادحة بعظمة الحب والانتماء لنبي الأمة، وتحشيدا لإحياء مهرجان الثاني عشر من ربيع أول، وتعزيز مظاهر الفرح والبهجة بقدوم ذكرى مولد خير البرية.

ورافق هذه العروض إطلاق ألعاب نارية في سماء مدينة الحديدة، ومسيرة ضوئية لمئات السيارات، التي جابت شوارع مركز المحافظة وكورنيش ساحل البحر الاحمر، في مشهد محمدي بديع توجَّهت من خلاله أضواء البهجة والفرح، والاعتزاز بيوم مولده الأغر.

مقالات مشابهة

  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر
  • الجزائر ترشح فيلم “196 متر/الجزائر” للمنافسة على الأوسكار
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • بلايلي يوجه رسالة مشفرة للرئيس حاج رجم وبوميل “روحو سقسوهم” !                                                 
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • “عروض بحرية” في ساحل البحر الأحمر ابتهاجا بالربيع المحمدي
  • عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • مولودية الجزائر تنهزم أمام الاتحاد المنستيري وتخيب آمال “الشناوة”