بوابة الوفد:
2024-09-16@14:59:04 GMT

كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، فى الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضر عدم إعلان، وآخري متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

 

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز ومدينة قلين محاضر الحملات التموينية الاسواق المخابز

إقرأ أيضاً:

الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بمدينة زفتى والتي تمكنت من تحرير 29 محضرا .

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية، من تحرير محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بناحية  شارع جنيد، محضر  نقص وزن 8 جرام لمخبز بشارع المليجى، محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بشارع المطافى، مخبز بشارع سعد زغلول  زفتى انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،مخبز بشارع شاهين  زفتى عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بشارع المحكمه القديمة عدم نظافة أدوات العجين.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية + عدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية  فضلا عن تحرير الهيئة العامة لسلامة الغذاء ل  8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكواهم .


وأِشار الجندي، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • الكهرباء: تحرير محاضر سرقة بإجمالي 97 مليون كيلوات بقيمة 396 مليون جنيه
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف