أجلت طواقم طائرات الهليكوبتر عشرات السياح العالقين في أحد أشهر المنتجعات الجبلية بسويسرا، بعد أن تسبب انهيار طيني في قطع الطريق المؤدي إليه، مع توقعات بعدم إعادة فتحه قبل الأسبوع المقبل.

اعلان

وقادت فرق الإنقاذ التابعة لشركة "إير زيرمات" عملية إنقاذ طالت حوالي 2200 سائح، أغلبهم سويسريون، كانوا محاصرين في منتجع ساس ببلدية فاليه الجنوبية.

 

ووفقًا لوسائل الإعلام السويسرية، جاء ذلك بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال الليل وحتى يوم الخميس في فيضانات طالت عدة أنهار في وادي ساس، بين بلدتي ستالدن وساس بالين.

وأوضحت سلطات فاليه، أن الطريق الرئيسي سيبقى مغلقًا حتى أوائل الأسبوع المقبل على الأقل، مما جعل طواقم الهليكوبتر الوسيلة الوحيدة للوصول أو المغادرة.

تم إغلاق طريق في إيستن بعد انهيار أرضي، 6 سبتمبر 2024Andrea Soltermann/andrea@soltermann.photo.andreasoltermann.photo.+41 78 670 77 71

ويوم الجمعة، بثت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية RTS مشاهد لطوابير طويلة من السياح، بينهم أشخاص يرتدون ملابس التنزه، وهم ينتظرون انطلاق رحلات الإجلاء.

تم تنظيم الرحلات بالتعاون مع شركة "إير زيرمات" بعد الحصول على الموافقة الرسمية من المكتب الفيدرالي للطيران المدني.

وقال متحدث باسم شركة "إير زيرمات"، إنه لم يتمكن على الفور من تقدير عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في العملية التي جرت في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة.

Relatedشاهد: البحث عن العالقين في المناطق المتضررة من الفيضانات في مناطق سيبيريا الروسيةمقتل 3 أشخاص جراء انهيار ارضي في جبال الالب الايطاليةانهيار ثلجي يودي بحياة اربعة اشخاص على الأقل في جبال الالب الفرنسية

وأشار إلى أن بعض السياح كانوا مستمتعين بالبقاء في الموقع.

من جانبه، أشار سيمون بومان، المتحدث باسم وحدة الأزمة الإقليمية، إلى أن هناك العديد من كبار السن بين العالقين، وقد فضل بعضهم البقاء لحين استئناف حركة المرور.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل عشرات الاثيوبيين بينهم نساء وأطفال جرّاء انهيارات طينية أحدثتها الأمطار في جنوب البلاد شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا مقتل 18 شخصا على الأقل في انهيارات طينية غربي كولومبيا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية سويسرا تدفق وحليّ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا يعرض الآن Next بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية فرنسا المجر غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي سويسرا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية فرنسا المجر غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب

شهدت منطقة جبجات بولاية طاقة بمحافظة ظفار خلال إجازة هذا الأسبوع توافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والسياح وبشكل غير مسبوق.

وتتميز جبجات عن بعض المناطق في محافظة ظفار بسهلها المنبسط، وأشجار الطلح الكبيرة والكثيفة، إلا أنها لا تختلف في المجمل كثيرا عن بقية المناطق على طول الشريط الجبلي، من حيث الاخضرار وكثافة الأشجار وصفاء، الجو ونقائه، ومع ذلك تظل هذه المنطقة الأكثر جاذبية لسكان المحافظة و الزوار.

وتجتذب منطقة جبجات بولاية طاقة السياح حيث أطلق عليها زوارها لقب (نجمة الصرب)، حيث يتزاحمون للاستمتاع بجوها الجميل، وهي تنتقل من موسم الخريف الاستثنائي إلى موسم الصرب الذي لا يقل عنه جمالا وتألقا.

وطالب سكان منطقة جبجات وغيرها من مناطق الجذب السياحي بمحافظة ظفار، زوار المواقع السياحية بمراعاة قاطني تلك المناطق، والالتزام بالقواعد العامة ونظافة المكان.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتجه نحو تعزيز قدراته العسكرية بصفقة مروحيات مقاتلة جديدة مع فرنسا
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • وسائل إعلام أمريكية: القبض على شخص يشتبه في إطلاقه النار بالقرب من منتجع ترامب
  • إطلاق نار خارج منتجع دونالد ترامب في فلوريدا
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب
  • ألمانيا.. تحذيرات من حدوث انهيارات جليدية بجبال الألب
  • أمير ويلز يفاجئ العاملين في قاعدة مروحيات
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات