التوقيت الشتوى فى مصر 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوى فى مصر 2024، تزامنًا مع قرب فصل الشتاء، وانتهاء فصل الصيف رسميًا.

التوقيت الشتوى فى مصر 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوى فى مصر 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الشتوي
موعد تطبيق التوقيت الشتوى فى مصر 2024

ويبدأ تطبيق موعد التوقيت الشتوي في مصر، من يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً، لينتهي خلالها نظام العمل بالتوقيت الصيفي، ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024.

التوقيت الشتوي 2024 في مصر

ويشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل، كما يكون بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

التوقيت الشتوي موعد إنتهاء التوقيت الصيفي

تم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، فى منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 إبريل الماضي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ولا يزال يجرى الآن العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم 28 أكتوبر المقبل.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 التوقيت الشتوي

يذكر أن الحكومة، طبقت العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة، ليعود تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي مرة أخرى منذ 28 من أبريل 2023، لما له من فوائد عدة، أهمها ترشيد استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتأخر 60 دقيقة

أخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مواعيد عمل المحلات في الشتاء 2024.. متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفى العمل بالتوقيت الصيفي تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي التوقيت الصيفي والشتوي بدء العمل بالتوقيت الصيفي التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الصيفي عودة التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي مصر موعد انتهاء التوقيت الصيفي موعد بدء التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 التوقیت الشتوی فی مصر موعد تطبیق التوقیت التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) الصادر بتاريخ 15/7/1435 هـ، والمتعلق بحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت، والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، بدءًا من يوم السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، وانتهى اليوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م.

ويأتي هذا القرار حرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية في الحفاظ على سلامة وصحة العاملين، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لهم، وفقًا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وقد بلغت نسبة امتثال المنشآت بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لهذا العام 94,6%, وخلال فترة التطبيق، قامت الوزارة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتوجيه أصحاب العمل إلى تنظيم ساعات العمل والالتزام بما جاء في القرار للحد من الإصابات والأمراض المهنية, كما عمل المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية على نشر حملات توعوية إعلامية حول أهمية تطبيق القرار ونشر الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري كما تم تطوير الدليل الاسترشادي للعمل في درجات حرارة عالية وتحت أشعة الشمس والمنشورة في الموقع الإلكتروني.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس أنها تعمل على تطوير ممارسات السلامة والصحة المهنية في المملكة، وتحقيق بيئة عمل متميزة وسوق عمل جاذب من خلال تطبيق أفضل المعايير المحلية والعالمية بالإضافة إلى أبرز الممارسات الدولية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بداية العد التنازلي.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • يطبق الخميس 31 أكتوبر.. تأخير الساعة 60 دقيقة وفق التوقيت الشتوي
  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل