الرياض – عائشة العامودي
برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، تُنظّم هيئة الموسيقى حفل “روائع الأوركسترا السعودية” يوم السبت 28 سبتمبر، وذلك في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن، وذلك في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.
ويعد حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن المحطة الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي.


وتسعى “الهيئة” من خلال تنظيم الحفل في لندن إلى الاستمرار في تحقيق نجاح كبير مماثل لما سبقه من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك؛ وذلك لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرث تاريخي عريق، وثقافة غنية بمختلف ألوانها.
وتشارك في الحفل الأوركسترا والكورال الوطني السعودي بتقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع الفني في المملكة، إلى جانب مشاركة خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية. وستتعاون الفرقتان في تقديم مزيج مميز من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل.
وتسعى مبادرة “روائع الأوركسترا السعودية” من خلال هذا الحفل إلى تعزيز حضور الفنون السعودية على الصعيد العالمي، وتأكيد التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها.
وتعكس إقامة الحفل في لندن حرص هيئة الموسيقى على تعزيز التبادل الثقافي الدولي كأحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية روائع الأورکسترا السعودیة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو تم تصويره من حفل الفنان الشهير جمال فرفور.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فإن الحفل الذي تم تنظيمه بإحدى دول الخليج شهد لقطة أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قام الفنان جمال فرفور, بإمساك أحد معجبيه الشاب من كتفه وقيادته لحبيبته التي كانت موجودة داخل الحفل.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فإن الشاب كان قد أبلغ الفنان بحضور حبيبته للحفل بعد أن ذهب إليه في المسرح الذي كان يغني فيه ليقوده فرفور إليها وسط صيحات الجمهور الكبير الحاضر الحفل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • أرسنال يحسم “ديربي لندن” لصالحه ويتجاوز ليفربول
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • آرسنال يحسم ديربي شمال لندن بـرأسية غابرييل
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • بث مباشر لحفل أنغام في جدة.. موعد البدء والقناة الناقلة
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”