أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، نجاح قواتها في السيطرة على قرية «كايلينوف» بجمهورية دونيتسك الشعبية شرقي أوكرانيا.

يذكر أن، وزارة الدفاع الروسية كشفت، يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، عن نجاح قواتها الدفاعية الجوية في تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في 3 مقاطعات روسية، وزورقين مسيرين في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الأنظمة الجوية نجحت في إسقاط قذيفة من طراز «أولخا»، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء «بيلجورود»، و3 مسيرات آخرين بـ«كورسك»، وطائرتين بدون طيار أخريين في سماء «بريانسك»، بالإضافة إلى تدمير زورقين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

وبدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًفي 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا

وقال حاكم المقاطعة، للجزيرة، إن 35 شخصا أصيبوا، بينهم طفل، في الهجمات التي طال أحدها مبنى سكنيا شاهقا، في حين أصابت ضربات أخرى مرافق للبنى التحتية. ورصد فريق الجزيرة من خاركيف تصاعد أعمدة الدخان في مناطق متفرقة من المدينة خلال اللحظات الأولى للهجوم، ووثق أعمال الإنقاذ.

تقرير: حسان مسعود

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةفشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب