قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن العناد أحد الطباع التي تواجه الآباء خلال فترة تربية أبنائهم خاصة في مرحلة الطفولة، موضحًا أنه في هذه الحالة يتطلب عمل بعض الفحوصات للطفل، مشددًا على أنه من ضمن الفحوصات المطلوبة الرنين المغناطيسي على المخ ورسم المخ، فضلا عن الظروف والبيئة الأسرية الناشئ بها.

الإعلامية إيمان أبو طالب تواصل إجراء الفحوصات الطبية بعد تعرضها لحادث بوادي النطرون تعرف على مواعيد إجراء الفحوصات الطبية لطلاب جنوب الوادي  الفحوصات الطبية 

وأكد «فرويز» خلال لقاءه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه في حالة أن الفحوصات الطبية ظهرت بمعدلها الطبيعي، فإن الطفل يعاني من مشاكل نفسية تؤثر على سلوكه، مثل علاقة الأب والأم وعلاقة البيئة الناشئ بها ببعضها البعض، إذ أن الطفل يتأثر بما حوله ويسلك سوكه فهو وليد التقليد.

ولفت، إلى أن الطفل لم يبتكر أي شيء فإن سلوكه العدواني والعناد والعصبية تأتي نتيجة لما يراها في حالة تفكك الأسرة، متابعًا «الجفاء في العلاقة بين الأم وأبناءها وعدم احتوائهم وإشباع احتياجاتهم العاطفية يولد لديهم السلوك العدواني والعنف».

السلوك العدواني

وأوضح أن غياب الأب وعدم تواصله بشكل إيجابي مع أبناءه يولد لدى الأبناء قلة الشعور بالثقة والأمان فيزيد سلوكه العدواني تجاه الآخرين، والسلوك العدواني الذي قد يفعله الآباء والأمهات أمام أبنائهم يولد لديهم مشاعر سلبية.

يذكر أن أجرت وزارة الشباب والرياضة أجريت عبر الإدارة المركزية للطب الرياضي، وبالتعاون مع المركز التخصصي للطب الرياضي، فحوصات طبية شاملة للحكام الدوليين التابعين للاتحاد المصري لكرة القدم.

تمت هذه الفحوصات الطبية اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024، في مقر مركز الطب الرياضي بالمركز الأولمبي في المعادي، المعروف أيضًا بمركز تدريب المنتخبات القومية. وقد شملت الفحوصات جميع الحكام الدوليين لضمان جاهزيتهم للموسم الرياضي الجديد.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة في سبيل رفع مستوى الصحة واللياقة البدنية لأعضاء المنظومة الرياضية. 

وتهدف الوزارة من خلال هذه الفحوصات إلى تقديم خدمات صحية متميزة، تساهم في الحفاظ على صحة الرياضيين وضمان استعدادهم البدني لأداء مهامهم على أكمل وجه.

أهمية الفحوصات الدورية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية هذه الفحوصات الدورية في ضمان جاهزية الحكام للموسم الرياضي الجديد 2024/2025. 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تضمن تنفيذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على صحة الرياضيين المصريين الذين يمثلون مصر في العديد من المنافسات القارية والدولية. 

وأضاف صبحي أن هذه المبادرة تعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة صحية وآمنة لجميع المشاركين في الرياضة.

تسهم الفحوصات الطبية المنتظمة في تحديد أي مشاكل صحية محتملة، مما يسمح باتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة في الوقت المناسب. 

كما تساعد هذه الفحوصات في ضمان أن الحكام الدوليين قادرون على أداء مهامهم بكفاءة عالية، مما ينعكس إيجابيًا على جودة المباريات وسمعة التحكيم المصري في الساحة الدولية.

تؤكد وزارة الشباب والرياضة من خلال هذه الخطوة على التزامها المستمر بتحسين صحة الرياضيين وتعزيز مستوى الرعاية الطبية في الرياضة. 

ويتوقع أن تستمر هذه المبادرات لتعزيز الرفاهية الصحية لجميع أفراد المنظومة الرياضية، بما في ذلك الحكام واللاعبين والإداريين.

مع التزام الوزارة الراسخ بتوفير أفضل الخدمات الصحية، يظل الأمل كبيرًا في تحقيق موسم رياضي ناجح ومليء بالإنجازات، بما يعكس الجهود المبذولة في تطوير وتعزيز الأداء الرياضي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاطفال بوابة الوفد الوفد رسم المخ الفحوصات الطبیة الشباب والریاضة هذه الفحوصات

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية

في إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية  (سنديون، مدينة قها).

حيث قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بالمرور على منشآت  المركزين وتفقد تشغيل حمامات السباحة وتوافر مقومات وعوامل الامن والسلامة بهما.

كما تم متابعة احتياجات المركزين من حيث صيانة لملعب النجيل الصناعي الخماسي بهما وتسهيل إجراءات طرح بعض المشروعات بالمركزين من قاعات مناسبات وملعب بدل تنس ومنطقة ملاهي أطفال واماكن اجتماعية للعائلات نظرا لكثافة توافد الأعضاء والزائرين علي المركزين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود
  • أستاذ طب نفسي: القراءة تدعم الشخص بهرمونات السعادة وتعالج التوتر والقلق
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية