الأسبوع:
2024-09-16@14:38:57 GMT

هذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

هذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات

بعد أكثر من 100 عام من ظهور أول ملياردير في العالم، قد يتم تتويج أول تريليونير في العقد المقبل ممثلًا في إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وذلك بناءً على متوسط معدل النمو السنوي في الثروة، وفق أحدث تقارير «أكاديمية إنفورما كونيكت»، إذ يُعد مالك «منصة التدوينات X تويتر سابقًا» أغنى شخص في العالم حاليًا بثروة تُقدر بـ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

توقع التقرير أن يصبح ماسك تريليونيرًا خلال عام 2027، على افتراض أن ثروته تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 110%، على أن يكون الشخص الثاني الذي سيصبح تريليونيرا، سيكون الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة أداني. وإذا حافظ أداني على معدل نموه السنوي الحالي. يقول التقرير إنه سيصبح تريليونيراً في عام 2028.

سهم إنفيديا

ومن المرجح أن يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الذي شهد ارتفاع ثروته من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار في خمس سنوات، تريليونيرًا بحلول عام 2028. وسيتعين على ثروته أن تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 112%. ارتفع سهم إنفيديا بالفعل بنحو 115% هذا العام، بعد أن تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي. حسب «العربية Business».

أما الرابع في القائمة هو براجوجو بانجيستو من إندونيسيا، مؤسس تكتل الطاقة والتعدين الإندونيسي باريتو باسيفيك. يتوقع التقرير أن يصبح بانجيستو تريليونير بحلول عام 2028، وسيكون برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، الذي يعد حاليًا ثالث أغنى شخص في العالم، بأقل من 200 مليار دولار، في المركز الخامس. ويشير التقرير إلى أنه سيصبح تريليونيرًا في وقت ما في عام 2030، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ.

الشركات التريليونية

وعلى مستوى الشركات والمؤسسات هناك ما لا يقل عن 6 شركات، أحدثها شركة بيركشاير هاثاواي، التي تجاوزت تريليون دولار قبل عيد ميلاد وارن بافيت الرابع والتسعين، وفق تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأمريكية، واطلعت عليه "العربية Business". وتبلغ قيمة شركة Nvidia الآن 2.6 تريليون دولار، بعد أن وصلت إلى نادي الـ 13 رقمًا العام الماضي.

الذكاء الاصطناعي

بعض كبار المليارديرات الذين يبدو أنهم مرشحون أقوياء للوصول بسرعة إلى المراكز العشرة الأولى جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم حاليًا، بثروة تبلغ 200 مليار دولار، وفقًا لبلومبرغ، مدرج في المرتبة 12، ولن يصبح تريليونيرًا حتى عام 2036، ومن المقرر أيضًا أن ينتظر لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا "غوغل"، 12 عامًا ليصبحا تريليونيرين- على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد يسرع صعودهما.

توقع مراقبو الثروات أول تريليونير منذ سنوات، وقد لا ترتفع أسهم تسلا وإنفيديا وLVMH بنفس السرعة في السنوات الخمس المقبلة كما فعلت في السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك، بعد أكثر من 100 عام من الملياردير الأول، قد يتم تتويج أول تريليونير في العقد المقبل.

وفي 29 سبتمبر 1916، أعلنت الصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن معلم ثروة كان يُعتقد ذات يوم أنه من المستحيل الوصول إليه: أول ملياردير في العالم، «ستاندرد (أويل) بسعر 2014 دولارًا تجعله مليارديرًا»، كان عنوان صحيفة نيويورك تايمز الرئيسي، والذي أشار إلى أن ارتفاع سعر سهم ستاندرد أويل "يجعل جون روكفلر، المؤسس وأكبر مساهم في الشركة مليارديرًا بكل تأكيد".

اقرأ أيضاًارتفاع جماعي للمؤشرات.. البورصة تختتم تعاملات اليوم على تداولات بـ 5.89 مليار جنيه

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيلون ماسك أغنى رجل في العالم شركات التكنولوجيا الشركات الأمريكية مؤشر بلومبرغ رئيس امازون أول ملياردير الرئیس التنفیذی لشرکة أول تریلیونیر ملیار دولار تریلیونیر ا فی العالم أکثر من

إقرأ أيضاً:

صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 11:03 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادقي، الأثنين، زيارة الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الأخيرة الى العراق بأنها في “غاية الأهمية”.وقال السفير الإيراني حول مجريات الزيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق قائلاً: “تم خلال هذه الرحلة التوقيع على 14 إتفاقية تضمن إدخال 100 مليار دولار لإيران ، وأكد السفير ان حكومة بلادي تشكر  الرئيس محمد السوداني وزعماء الإطار على هذا الدعم ألا محدود لإيران الثورة ،وهذه الاتفاقيات جاءت بعد مناقشة وتفاوض وفود أولية من مختلف أنحاء البلدين؛ 7 وثائق لوزير الخارجية و7 وثائق لوزير الاقتصاد، وتأتي الإتفاقيات في مجال المناطق الحرة والزراعة وتبادل العمالة الماهرة والدعم الاجتماعي والتعليم الفني والمهني والبريد والغرفة التجارية والإعلام والاتصالات والتبادل الثقافي والرياضة والشباب والتعليم وايفاد الزوار والقوافل التعليمية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء”.وأوضح السفير الايراني، إنه “تعهد بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت مع العراق ومن جانبه اكد رئيس مجلس الوزراء محمد الشياع السوداني على متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات من خلال تشكيل لجنة مشتركة متخصصة”.وفي إشارة إلى زيارة الرئيس بزشكيان إلى اقليم كردستان، قال آل صادق، كانت زيارة بزشكيان الى اربيل في غاية الاهمية وقد لاقى ترحبيا كبيرا من المسؤولين المحليين والتقى مع عدة مسؤولين هناك، وتباحث معهم حول مجالات مختلفة منها التعاون الاقتصادي والتنفيذ الكامل للاتفاقيات الأمنية”.وأضاف، أن “الطرفين مجددا على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقيات الأمنية ومن جهتها اربيل اكدت انها لن تسمح باستخدام اراضيها في هذه المنطقة لتهديد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.ولفت الى ان “متابعة المشاريع الاقتصادية والخدمات الفنية والهندسية وإزالة العقبات في هذا المجال كانت من بين المواضيع الأخرى التي ناقشها الطرفان، كما أثيرت القضايا القنصلية والمساعدة في إطلاق سراح ونقل المدانين الإيرانيين في أربيل والسليمانية من قبل سلطات بلادنا، ووعدت سلطات أربيل والسليمانية بتقديم المساعدة اللازمة”.وحول نتائج زيارة بزشكيان إلى البصرة لفت آل صادقي إلى أن “هذه تعد الزيارة الأولى للرئيس الإيراني إلى البصرة وتباحث مع المسؤولين المحليين حول مزيد من التعاون المشترك في مشاريع البصرة وضرورة وضع خطوات استراتيجية لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كافة المجالات والاسراع في تنفيذ مشروع سكة حديد شلمجة البصرة كمشروع استراتيجي للربط بين البلدين”.وأضاف آل صادقي، أنه تم التوصل إلى اتفاقيات أولية لاقامة مشاريع سكنية صناعية مشتركة بين البلدين ومن اجل تفعيل هذا التعاون هناك بعض القضايا الفنية والقانونية وحدد العراق الاراضي الثلاثة التي سينفذ عليها هذا المشروع من بينها البصرة وميسان وواسط.وفيما يخص مشروع طريق التنمية شكر آل صادق العراق على دعوته إيران للمشاركة في المشروع .ولفت آل صادق إلى أن “الرئيس الإيراني وصف خطوط السكك الحديدية بين البلدين لخدمة الاقتصاد الإيراني.

مقالات مشابهة

  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • رقم مرعب لحالات الطلاق في العراق.. أكثر من 357 الف حالة خلال 4 سنوات
  • الطلاق يتصاعد في العراق.. أكثر من 357 ألف حالة خلال أربع سنوات
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)