زنقة20| الرباط

قال وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن ان بلده والجزائر قد إتفقا على دعم العملية السياسية للأمم المتحدة خصوصاً في ما يتعلق بنزاع الصحراء المفتعل، داحضاً بذلك أوهام الإستفتاء.

وأوضح بلينكن في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر، انه قد إلتقى بوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف لبحث الأراء في القضايا ذات الإهتمام المشترك بما في ذلك الإستقرار في منطقة الساحل ودعم السلام العادل و الدائم في أوكرانيا.

وجدد كبير الدبلوماسيين الأمريكين انطوني بلينكن دعم واشنطن الكامل للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بشأن إيجاد حل نهائي وسلمي لنزاع الصحراء المغربية يرضي جميع الأطراف.

وكان وزير الخارجية أحمد عطاف قد حل بواشنطن في إطار مهمة بتكليف من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حيث جمعته محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي في العديد من القضايا الإقليمي المشتركة، أخذت قضية الصحراء المغربية حيزا كبيرا منها مايؤكد من جديد تورط النظام العسكري الجزائري في زعزعة دول الحوار عبر دعم الإنفصال.

ونقلت مصادر مطلعة أن زيارة الوزير الجزائري جاءت بسبب الوضع في النيجر والذي أصبح يُهددُ إستقرار الجزائر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن