جريدة زمان التركية:
2024-09-16@14:35:00 GMT

صحفي: تركيا مهزومة أمام مصر!

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – دافع الكاتب التركي، إسماعيل كيليتش أرسلان، عن الرئيس رجب أردوغان تجاه منتقدي سياسته المتغيرة ضد مصر، وقال إن تركيا باتت “مهزومة”، وأن الرئيس أردوغان مضطر للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

إسماعيل كيليتش أرسلان، ذكر في مقال بصحيفة ”يني شفق“، بخصوص زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا لأول مرة منذ 12 عاماً: ”إذا كان علينا أن نضع عنواناً لما تعرضت له تركيا بخصوص سياستها تجاه مصر خلال انتفاضة التحرير والتطبيع الحالي فهي الهزيمة”.

وزعم إسماعيل كليتش ارسلان في مقاله أن أردوغان الذي خذل أعضاء جماعة الإخوان برغبته في استعادة العلاقات مع مصر، كان مضطرا للقاء نظيره السيسي من أجل غزة.

وقال كليتش ارسلان: ”لقد بدأ الكلاب الصهاينة إبادة جماعية في غزة، وقد صنفوا لبنان وسوريا والعراق والأردن ومصر وقطر باعتبارها (خريطة خطر من الدرجة الأولى)، لأجل ذلك كان من الطبيعي أن يكون المطلوب لإزالة الخطر عن هذه الخريطة وإيجاد طريقة للمبادرة من أجل غزة هو التكاتف” مع مصر.

واعتبر الكاتب التركي أن معدوم الرؤية هو من لا يدرك أن اللقاء بين الرئيس أردوغان والسيسي ضرورى من أجل إزالة هذا الخطر.

 

Tags: أردوغانالسيسيتركيازيارة السيسي إلى تركيامصر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان السيسي تركيا زيارة السيسي إلى تركيا مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن إهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

وذلك في حضور عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

 

وأكد محافظ بني سويف على أهمية البرامج والمبادرات التي تدعم جهود الدولة في بناء الإنسان، مشيدًا بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية كأول وأكبر برنامج يجمع أنشطة طلابية من مختلف الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 وأعرب محافظ بني سويف، عن تقديره لمؤسسة شباب القادة، مثنيًا على دورها في تطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا ضرورة الاستمرار والتوسع في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي على الطلاب والمجتمع.

 

وأشار "غنيم" إلى اهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية، مؤمنًا بقدراتهم وحبهم للوطن، معربًا عن فخره بتجديد ثقة القيادة السياسية فيه، مشيرًا إلى أن مشروع تمكين الشباب هو مشروع قومي مستمر.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة