صحيفة الساعة 24:
2024-09-16@14:29:05 GMT

وكيلة غوتيريش تزور ليبيا الأحد 

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

وكيلة غوتيريش تزور ليبيا الأحد 

تعتزم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو زيارة ليبيا الأحد وستلتقي مع شخصيات سياسية لمناقشة أوضاع البلاد.

وتستمر زيارة المسؤولة الأممية إلى الأربعاء المقبل (من 8 إلى 11 سبتمبر) للقاء “أصحاب المصلحة الرئيسيين”.

وأشار بيان صادر عن المنظمة الأممية، الجمعة أن دي كارلو ستناقش “سبل دعم الجهود الليبية والدولية لإعادة تنشيط العملية السياسية، بهدف استعادة السلام والاستقرار والوحدة في ليبيا”.

وتأتي الزيارة في وقت تسعى فيه البعثة الأممية لـ”وضع حل لأزمة إدارة مصرف ليبيا المركزي” إذ رعت البعثة الأسبوع الماضي اجتماعات منفصلة لممثلين عن مجلسي النواب والدولة والمجلس الرئاسي وانتهت إلى طلب ممثلي البرلمان مهلة إضافية من خمسة أيام تنتهي الإثنين المقبل (9 سبتمبر) لاستكمال المشاورات بشأن وضع المصرف.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟

قوات أمريكية (وكالات)

قام مسؤولون عسكريون أمريكيون، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، بزيارة مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

اقرأ أيضاً إيران تكشف حقيقة علاقتها بصاروخ "تل أبيب" الفرط صوتي 16 سبتمبر، 2024 وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024

هذا ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

وعلى رغم أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال،  إلا أن توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفين لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وكانت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي أثارت ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

مقالات مشابهة

  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • المالطي: البعثة الأممية ما كانت يوما تعمل لصالح الشعوب وما تدخلت في بلد إلا وأفسدته
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين
  • الهادي الصغير: البعثة الأممية لم تفرض آلية لحل أزمة‏ “المركزي”