بوابة الفجر:
2024-09-16@14:36:29 GMT

توقيتات رصد خسوف القمر الجزئي في مصر سبتمبر 2024

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

كشف الدكتور ياسر عبدالهادي، رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تفاصيل توقيتات رصد خسوف القمر الجزئي في مصر. 

يعتبر هذا الحدث من الظواهر الفلكية البارزة التي يترقبها الكثيرون.

تفاصيل الخسوف الجزئي للقمرمدة الخسوف الكلية: يبدأ القمر بدخول منطقة شبه ظل الأرض ويخرج منها من الجهة المقابلة في مدة تصل إلى 4 ساعات و6 دقائق.

مدة الخسوف الجزئي: يبدأ القمر بدخول منطقة ظل الأرض ويخرج منها من الجهة المقابلة في مدة تصل إلى ساعة و3 دقائق.مواعيد الرصد في مصربداية الخسوف شبه الظلي: الساعة 3:41:07 صباحًا بتوقيت القاهرة، يوم 18 سبتمبر 2024.بداية الخسوف الجزئي: الساعة 5:12:58 صباحًا.ذروة الخسوف الجزئي: الساعة 5:44:18 صباحًا.نهاية الخسوف الجزئي: الساعة 6:15:38 صباحًا.نهاية الخسوف شبه الظلي: الساعة 7:47:27 صباحًا.رؤية الخسوفكيفية الرؤية: لن يكون الخسوف الجزئي مرئيًا بالعين المجردة بشكل واضح. سيكون من الضروري استخدام التليسكوبات المتخصصة لرصده بوضوح. في ذروة الخسوف، سيحجب ظل الأرض نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر.أهمية الظاهرةتوافق مع بدر شهر ربيع الأول: يتزامن هذا الخسوف الجزئي مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1446.فوائد فلكية: يمكن الاستفادة من ظاهرتي خسوف القمر وكسوف الشمس للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية، حيث تعكس هذه الظواهر حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.رؤية الخسوف عالميًايمكن رؤية هذا الخسوف الجزئي في المناطق التالية: المنطقة العربية، الأمريكتين، أجزاء من القارة القطبية الجنوبية، غرب المحيط الهندي، الشرق الأوسط، إفريقيا، أوروبا، المحيط الأطلسي، وشرق بولينيزيا. 

عدم التأثير على الصحة

 لا توجد أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي من جراء هذا الخسوف القمري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خسوف القمر 2024 توقيت خسوف القمر رصد خسوف القمر ظواهر فلكية ظاهرة الخسوف الجزئي القمر المعهد القومي للبحوث الفلكية الخسوف الجزئی صباح ا

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر.. كيف يؤثر خسوف القمر عليهم؟

لكل شيء حولنا طاقة تؤثر بشكل أو بأخر علينا، ولهذا السبب حذرت خبيرة الفلك رحاب منيعم أصحاب برج شهير من آخر خسوف جزئي للقمر للعام 2024؛ مؤكدة أن هذا الخسوف يمكن أن يمتد تأثيره على الجميع، وذلك عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر

تحدثت خبيرة الفلك رحاب منيعم عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن آخر خسوف للقمر في 2024، وتأثيره على العالم وبشكل خاص برج القوس، وقالت:«يوم 18 سبتمبر هنكون مع موعد مع آخر خسوف جزئي للقمر في 2024 وخسوف قوي جدًا لأنه جاي في برج الحوت وهو بيت النهايات وهيكون مقترن نبتون بعد إتصاله بزحل من الآخر كده خسوف يليق بـ 2024 وجاي بطاقة الخسف زي اسمه بالضبط، وهي طاقة إنهاء ونهايات واحنا حاليا واقعين تحت تأثيره بالفعل»، وعلى الرغم من أن الخسوف يقع في برج الحوت فلكيًا، لكنه يؤثر أكثر على برج القوس.

وأضافت «منيعم»، قائلة إن تأثير طاقة الخسوف تختلف من شخص إلى آخر حسب خريطته الفلكية:«مع اختلاف طاقة الخسوف من شخص لشخص لكن أغلبنا هينتهي عنده شئ خلال سبتمبر ربما علاقة ربما عمل ربما إنهاء فترة زمنية أو تجربة».

تأثير قوي لطاقة الخسوف 

وقالت خبيرة الفلك رحاب منيعم إن في أوقات الخسوف والكسوف تزيد أخبار الوفيات، لأنهم مجرد دلالات فقط، لذلك وراد خلال سبتمبر وأكتوبر يكون هناك وفيات ربما لمشاهير في الفن أو رجال دين أو طب تحديدا وربما شخصية سياسية بارزة».

وأضافت أيضًا أن هذه الطاقة تؤثر على البحر ومشاكل تخص سفن أو مراكب وربما تحدث ظواهر غريبة وقتها ربما للحيوانات أو الكائنات البحرية خاصة الحيتان أو الدلافين، ويمكن أن تحدث مشاكل في المنازل، لذا؛ خلال الأسبوعين خاصة مواليد برج القوس لابد أن ينتبهوا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خسوف القمر لأكثر من 4 ساعات.. هل نشاهد الظاهرة في مصر؟
  • مصر.. خسوف مرتقب لبدر ربيع الأول
  • دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر 18 سبتمبر
  • جزء وحيد لن نراه في مصر.. تفاصيل وموعد خسوف القمر
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • خسوف جزئي للقمر.. هل نراه في سلطنة عُمان؟.. عاجل
  • الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر
  • خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • 9 معلومات عن خسوف القمر 2024.. يمكن رؤيته في مصر خلال هذا الموعد
  • خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر.. كيف يؤثر خسوف القمر عليهم؟