نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تم تداوله بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس التي تطبق نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد (2024-2025). 

جاء هذا النفي بعد انتشار أخبار تفيد بتعديل مواعيد الدراسة في بعض المدارس.

تفاصيل النفي

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صادر اليوم السبت، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نفت هذه الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بشأن تمديد اليوم الدراسي في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين إلى الساعة 7:30 مساءً. 

وبيّنت أن اليوم الدراسي في الفترة المسائية سينتهي في الساعة 5:30 مساءً في المدارس التي تطبق نظام الفترتين، وذلك حسب طبيعة وظروف كل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزارة على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي قد تؤدي إلى إثارة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لضبط العملية التعليمية وتسهيل عودة الطلاب إلى المدارس. 

في هذا السياق، تعمل الوزارة على تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الجديدة التي تهدف إلى تحسين سير العملية التعليمية وتعزيز الانضباط في المدارس.

وحددت لائحة الانضباط المدرسي دور وواجبات أولياء الأمور، مؤكدةً على أهمية التزامهم بالقواعد والتعليمات التربوية التي تضعها المدارس. 

كما طالبت الوزارة أولياء الأمور بعدم التدخل بشكل مباشر أو غير مباشر في سير العملية التعليمية، وعدم التأثير سلبًا على التعليم.

التزام أولياء الأمور

دعت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على تعلم وتطوير المهارات الاجتماعية مبكرًا، ومتابعتهم بشكل يومي في المنزل من حيث الواجبات الدراسية، النظافة، والسلوك. 

وأكدت الوزارة على ضرورة الحفاظ على علاقة إيجابية مع أعضاء هيئة التعليم ومعاونيهم لضمان استقرار العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة توضح اليوم الدراسي في المدارس وزارة التربية والتعليم لائحة الانضباط المدرسي التعليم في مصر اخبار التعليم نظام الفترتين وزارة التربیة والتعلیم العملیة التعلیمیة الیوم الدراسی فی أولیاء الأمور فی المدارس

إقرأ أيضاً:

الحكومة: لا صحة لتأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشوراً منسوباً لوزارة التربية والتعليم يزعم تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة، مشددةً على أنه لم يتم إصدار أي قرارات خاصة بهذا الشأن.

خطة إعادة الهيكلة مستمرة

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن خطة الوزارة الخاصة بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، سارية ومستمرة كما هي دون تأجيل أو إلغاء، حيث تستهدف الخطة إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026