بوابة الفجر:
2024-09-16@14:44:34 GMT

ما سر انتصار فريق سباليتي على "الديوك"؟

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT


  
قال مدرب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، إن فريقه كان يمكن أن ينهار بسهولة عندما استقبل هدفًا مبكرًا خارج أرضه أمام فرنسا في دوري الأمم الأوروبية، أمس الجمعة، لكنه حافظ على هدوئه ورد سريعًا ليفوز 3-1.

وكان الهدف الذي أحرزه برادلي باركولا بعد 12 ثانية من البداية، بمثابة بداية كارثية وأصبح الأمر أسوأ بسبب الطريقة التي استقبلت بها إيطاليا الهدف، إذ سمح المدافع جيوفاني دي لورينتسو للمهاجم الفرنسي باقتناص الكرة بدلًا من التعامل مع تمريرة خلفية بسيطة.


وقال سباليتي لشبكة راي الإيطالية بعد صافرة النهاية: "البداية كانت المفتاح، رد الجميع فورًا في محاولة لمنح القوة والهدوء للفريق وبعد ذلك قدموا المباراة التي كنا بحاجة لها، لذلك كان الأمر جيدًا بشكل مضاعف، كان من المهم أن نظل فريقًا بعد الصدمة الأولية، لأنه مع الكثير من التوتر، أي موقف يمكن أن يدفعك للجنون، لهذا السبب كانت قوتنا العقلية مضاعفة، لأن الأشياء التي تحدث لك تأتي من رأسك ومخاوفك ومن ما تعتقد أنك لا تستطيع تحقيقه".

رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي


وكانت إيطاليا مختلفة تمامًا عن ما ظهرت عليه في بطولة "يورو 2024"، عندما قامت بمحاولة باهتة للدفاع عن لقبها وفازت بمباراة واحدة فقط وخرجت أمام سويسرا في دور الـ16، وأشاد سباليتي بفريقه الذي فاز في باريس.
وقال سباليتي: "لقد اخترنا مجموعة من اللاعبين يشاركون باستمرار، إنهم أكثر نشاطًا قليلا عن ما كانوا عليه في نهاية الموسم، ربما كنا محظوظين بالعثور على مجموعة من اللاعبين الشبان الراغبين في إثبات أنفسهم، الرغبة الفردية والشغف هما مفتاح أي نجاح".
ولم يكد حارس المرمى والقائد، جيانلويجي دوناروما، يلاحظ بدء المباراة حتى التقط الكرة من الشباك، وأشاد أيضًا بقدرة فريقه على التعافي.

وقال دوناروما: "لم أكن مستعدًا بعد ولم أرتد حتى قفازي، لم نكن أذكياء للغاية لأن الكرة كانت بحوزتنا وكان بوسعنا الانتظار، لكننا نجحنا في الرد بعد ذلك، كان استقبال هدف مبكر للغاية أمرًا صعبًا لكن اللاعبين تمكنوا من الحفاظ على هدوئهم والتركيز على القيام بما تدربنا عليه ولعب الكرة بشكل جيد، وكان ذلك ضروريًا للفوز بالمباراة".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رونالدو يغيب عن مواجهة النصر والشرطة في صدمة لجماهير الكرة العراقية

رونالدو يغيب عن مواجهة النصر والشرطة في صدمة لجماهير الكرة العراقية

مقالات مشابهة

  • رونالدو يغيب عن مواجهة النصر والشرطة في صدمة لجماهير الكرة العراقية
  • غويري بديلا في انتصار رين على مونبولييه
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • صفقة من العيار الثقيل.. نجم الديوك يصر على انتقاله إلى الشياطين الحمر
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو