أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام والمدمع، السبت، خلال اقتحام بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من أحياء البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص، وآخرين بالاختناق.


⬅️ شاهد ..
قوات الاحتلال تواصل اقتحامها لبلدة بيتونيا غرب رام الله. pic.twitter.com/TebXCCJup0 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 7, 2024
من جهتها، دعت الأمم المتحدة إلى فتح "تحقيق موسع ومحاسبة الجنود الإسرائيليين المتورطين" في قتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور إزغي في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أهمية التحقيق في ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها، مشددا على ضرورة حماية المدنيين في جميع الظروف.


استشهدت المتضامنة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي، الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

وأصيبت إزغي برصاصة في رأسها، خلال تواجدها مع أهالي بيتا في وقفاتهم الاحتجاجية ضد المشروع الاستيطاني الذي يطال بلدتهم.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية بعد 10 أيام من تنفيذ عملية عسكرية عنيفة ومتواصلة أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلال على محافظة جنين، بحسب وكالة "وفا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الفلسطيني الضفة فلسطين الاحتلال اصابات الضفة ناشطة امريكية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

الضفة - صفا وثق مركز معلومات فلسطين "معطي"، 11 عملًا مقاومًا ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الصفة الغربية المحتلة خلال 24 ساعة الماضية. وأوضح المركز أن عمليات المقاومة تضمنت تفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط متفرقة بالضفة، وخروج مظاهرتين. وأشار إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي بيتونيا ودير أبو مشعل في مدينة رام الله. وفي قلقيلية، شهدت بلدة عزون والحاجز الشمالي مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال. وأما في نابلس، فألقى مقاومون عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم العين، كما اندلعت مواجهات في بلدة مادما تخللها إلقاء حجارة تجاه القوات. في حين خرجت مظاهرة في جبل صبيح تنديدًا بجرائم الاحتلال والمستوطنين. كما اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، في بلدتي قراوة بني حسان بسلفيت والطبقة بالخليل.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية