خصص الجمهور المغربي استقبالا خاصا للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الذي وصل الخميس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادما من أستراليا، بعد أن بصم على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وسادت أجواء احتفالية حول مطار محمد الخامس، احتفاء بالمشوار الرياضي للمنتخب الوطني في كأس العالم للسيدات.

وتوافد المواطنون، على مطار محمد الخامس لإلقاء التحية على اللاعبات اللواتي شكل ما حققنه مبعث افتخار واعتزاز خلال هذا الحدث الرياضي الكوني، بالتأهل للدور الثاني في أول مشاركة لهن في كأس العالم.

وتم استقبال اللاعبات بحرارة وعفوية عند مغادرة المطار من قبل المشجعين الذين تهافتوا من كل الجهات، لالتقاط صور مع لبؤات الأطلس تخلد لهذه اللحظات المليئة بالمشاعر، أو لبعث عبارات التشجيع والتهنئة، في لحظة من الالتقاء الفياض بالأحاسيس والعواطف التي أثارها المنتخب الوطني بين المغاربة.

وكان في استقبال البعثة المغربية لدى وصولها إلى المطار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وأعضاء المكتب المديري للجامعة.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني النسوي بصم على مشاركة “مشرفة” في بطولة كأس العالم للسيدات (فيفا)، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، بشكل مشترك.

وقال لقجع، في تصريح للصحافة، بمناسبة وصول بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا، والذي نجح في تحقيق إنجاز بلوغ ثمن نهائي المونديال، إن “المنتخب الوطني نجح، خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات، في التألق بفضل رؤية الملك محمد السادس، الهادفة لتطوير الرياضة المغربية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، منذ أزيد من عقدين”.

وأضاف أن “الأمر يتعلق ببداية مسار سيكون، بكل تأكيد، أكثر نجاحا بالنسبة للمنتخب الوطني النسوي”، واعدا بـ “مضاعفة الجهود والاستفادة من مختلف الموارد المتاحة للارتقاء إلى مستوى التطلعات…”.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم كان قد ودع منافسات كأس العالم بعد هزيمته أمام فرنسا بـ(4- 0)، أول أمس الثلاثاء، بأديلايد، في الدور ثمن النهاية.

وكانت لبؤات الأطلس قد حجزن تذكرة العبور إلى الدور الثاني بعد هزيمة أمام ألمانيا (6-0)، وانتصارين على كوريا الجنوبية وكولومبيا بالنتيجة ذاتها (1-0).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية استقبال المنتخب المغربي كاس العالم للسيدات مطار محمد الخامس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: استقبال المنتخب المغربي كاس العالم للسيدات فی کأس العالم للسیدات المنتخب الوطنی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

كأس أوروبا لكرة القدم 2024 .. هولندا تكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي بفوزها على تركيا (2-1)

بلغ المنتخب الهولندي لكرة القدم، اليوم السبت، نصف نهائي كأس أوروبا 2024، عقب فوزه على نظيره التركي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب الأولمبي بمدينة برلين الألمانية، برسم دور الربع.

وكان المنتخب التركي سباقا للتسجيل عبر لاعبه صامت أكايدن (د 35). وأدرك التعادل لهولندا كودي جاكبو (د 70)، قبل أن يهدي اللاعب ميرت مولدر هدف الانتصار لمنتخب “الطواحين” بعد أن سجل في مرماه (د 76).

وتلتقي هولندا في نصف النهائي، الأربعاء المقبل على أرضية ملعب سيغنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند، انجلترا الفائزة على سويسرا في وقت سابق من اليوم، بالضربات الترجيحية (5-3).

مقالات مشابهة

  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية
  • "الإخبارية": "فيفا" يكشف عن تفاصيل ملف السعودية لاستضافة كأس العالم أغسطس المقبل 
  • موعد نشر تفاصيل ملف السعودية لكأس العالم 2034
  • الجزيرة الإماراتي يتعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة
  • نادي الكويت لكرة القدم يضم المغربي يحيى جبران
  • 2,5 مليون متفرج شاهدوا موازين هذه السنة
  • ترانسفير ماركت : المنتخب المغربي رابع أغلى فريق في أولمبياد باريس
  • كأس أوروبا لكرة القدم 2024 .. هولندا تكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي بفوزها على تركيا (2-1)
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري