يواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مشاركته اليوم السبت في منتدى البيت الأوروبي- أمبروسيتي بمدينة تشيرنوبيو الإيطالية، حيث سيكرر دعواته للحصول علي المزيد من الأسلحة في مواجهة التوغل الروسي بشرق بلاده.

زيلينسكي يطالب حلفاءه تزويده بالسلاح دون تأخير زيلينسكي يستعد لتعيين حكومة جديدة في أكبر تعديل وزاري منذ بدء الحرب

 

وذكر راديو "لاك" السويسري أن الرئيس الأوكراني دافع عن قضية بلاده الليلة الماضية ، أمام المشاركين في المنتدى الذي يشبه دافوس المصغر وتستمر فعالياته حتى غدا الأحد على ضفاف بحيرة كومو، وهي قريبة جدا من الحدود مع تيتشينو.

وكان زيلينسكي قد وصل إلى المنتدى أمس الجمعة بعد ساعات قليلة من مطالبة حلفائه "بالمزيد من الأسلحة"، وذلك خلال اجتماع لمؤيدي كييف الدوليين في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا.

وأشار زيلينسكي على "تليجرام " إلى أنه يعتزم الاجتماع اليوم في "تشيرنوبيو" مع ممثلي الشركات الإيطالية ورئيسة الحكومة جيورجيا ميلوني والذي من شأنه أن يضمن له دعما مستمرا، حتى وإن كان أحد شركاء ائتلافها اليميني واليميني المتطرف ماتيو سالفيني معارضا بشدة لأي توغل من جانب كييف داخل الأراضي الروسية، وهو ما نفذه الجيش الأوكراني بالفعل منذ بداية أغسطس الماضي.

ولم يتأكد في هذه المرحلة عقد لقاء بين زيلينسكي وفيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، المعارض للمساعدات الغربية لأوكرانيا والمقرب من الكرملين، لكن قال إنه سيلتقي " بالطبع " مع الرئيس الأوكراني في تشيرنوبيو إذا أتيحت الفرصة لذلك. 

وأكد أوربان للصحفيين: "إن العلاقات بيننا جيدة". مردفا بالقول :"إذا لم يكن هناك حوار، فلن تكون هناك فرصة لإحلال السلام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيلينسكي دعم بلاده فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا

دبي (وام)
يشارك منتخب الإمارات للقدرة في بطولة العالم للخيول الصغيرة لمسافة 120 كم «نجمتين»، التي تستضيفها ميادين أربوريا بمحافظة سردينيا الايطالية، يوم 29 سبتمبر الجاري ضمن 126 فارساً وفارسة من 31 دولة.
وأكمل فرسان الإمارات جاهزيتهم لخوض منافسات هذه البطولة واستعادة اللقب ومن المنتظر الإعلان عن القائمة النهائية للفرسان المشاركين في غضون الأيام القليلة المقبلة.
تم تقسيم مسافة السباق، الذي يُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، على 4 مراحل الأولى لمسافة 36 كم، والثانية لمسافة 36 كم، والثالثة لمسافة 25 كم، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23 كم وتقام إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين، قبل السباق بيوم واحد.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير العام لنادي دبي للفروسية، جاهزية فرسان الإمارات لاستعادة اللقب، وإضافة إنجاز جديد لسجلهم المتميز في هذه البطولة والتي حققوا لقبها 4 مرات من قبل.
وقال إن الإنجازات المميزة لفرسان الإمارات والحضور القوي في محافل القدرة العالمية جاءت بفضل دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

أخبار ذات صلة شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها هيرشي يكرر انتصارات «الإمارات للدراجات» في «ميموريال»

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • جلالة السلطان المعظم يهنئ الرئيس المكسيكي
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا
  • الخارجية الأمريكية: ليس لدينا أي نية لنكون طرفا في الصراع الأوكراني
  • رسميا.. ريال مدريد يعلن تجديد عقد حارسه الأوكراني أندري لونين
  • 6 دول يمكنها التوسّط بين موسكو وكييف