طالب عضو لجنة النزاهة النيابية دريد جميل، الخميس، بتدقيق كامل لكل الرواتب في إقليم كردستان العراق. وقال جميل في بيان، "نريد ان نوضح ان استمرار حكومة إقليم كردستان في ممارسة وظائفها هو غير شرعي، واذ نحن نبين دعمنا للحكومة المركزية وقراراتها، كذلك نؤكد على اهمية عدم تقديم أي مبالغ مالية لحكومة الاقليم الفاقدة للشرعية، وقد تجاوزت كل المفاهيم الدستورية".

  وأضاف "كذلك نطالب تدقيق الكامل لكل الرواتب في الاقليم"، مشدداً "اننا سنتوجه إلى المحكمة الاتحادية في حال تم التعامل مع هذه الحكومة المنتهية للصلاحية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بارزاني: تحملنا العبء في استضافة النازحين وعلى المركز تقديم المزيد من الدعم

السومرية نيوز – سياسة
اكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، ان الإقليم تحمل العبء في استضافة النازحين، مشيرا الى ان على حكومة بغداد تقديم المزيد من الدعم. وقال بارزاني في كلمة له خلال مراسم الإعلان عن التعليمات التنظيمية لشؤون طالبي اللجوء في إقليم كردستان وتابعتها السومرية نيوز، ان "الإقليم احتضن على مدار سنوات طويلة، دون أيّ تمييز ديني أو قومي أو عرقي، آلاف الأشخاص الذين لاذوا به طلباً للأمان"، موضحاً أن "ذلك جاء في وقت كان فيه الإقليم يواجه ظروفاً صعبةً وأزمةً ماليةً ولا سيّما إبان هجمات داعش، إلّا أنّ حكومة إقليم كردستان تحملت مسؤولية استضافة العشرات من مخيمات اللاجئين، ولا تزال مستمرة في الوفاء بالتزاماتها، على الرغم من أنّ عبء هذه المسؤولية كبير جداً".   وأكّد أن الإقليم يواصل جهوده في حماية وإيواء آلاف اللاجئين والنازحين الذين فروا بسبب الخوف وانعدام الأمن والسلام في مناطقهم"، مشدداً على "أنه لا أحد يرغب في العيش في ظل النزوح واللجوء".   وذكر ان "حكومة الإقليم تدعم دائماً العودة الطوعية لجميع النازحين واللاجئين إلى ديارهم وأماكنهم بكرامة، وذلك بعد تطبيع الأوضاع في ديارهم"، لافتا الى أن "وزارة داخلية الإقليم، وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تعمل منذ زمنٍ على إعداد وصياغة تعليمات إدارية لتنظيم شؤون اللاجئين".   وبين أن "هذه التعليمات تعدّ جزءاً من خطط حكومة إقليم كوردستان الإدارية والقانونية، بما يضمن حقوق طالبي اللجوء واللاجئين وتحديد واجباتهم. وعبّر رئيس الحكومة عن امتنانه لوزارة الداخلية والفريق الذي أعدّ هذه التعليمات بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين"، لافتا الى ان "إقليم كردستان سيظلّ، كما كان دائماً، مثالاً لكرم الضيافة وملاذاً آمناً لكل من يبحث عن الأمان من الظلم والقهر والإرهاب والترهيب والقمع".   وأوضح أن "حكومة الإقليم تسعى جاهدة لضمان حصول اللاجئين وطالبي اللجوء على الخدمات العامة الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية والأمن والحماية، بالإضافة إلى تلبية جميع احتياجاتهم المعيشية"، معربا عن أمله "في أنّ تُساعد الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي إقليم كردستان على تقديم المزيد من الدعم للاجئين والنازحين، ممّا يمكّنهم من العودة إلى ديارهم الأصلية بكرامة عندما تصبح الظروف مواتية لذلك".

مقالات مشابهة

  • انتخابات برلمان كردستان.. وجه اقتصادي آخر وتحريك لعجلة سوق الإقليم- عاجل
  • قرابة تريليون دينار إيرادات الكمارك بالنصف الأول من 2024
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق
  • الإقليم يطالب بغداد برواتب البيشمركة ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية
  • مجلس وزراء كردستان يؤكد على أهمية تطوير التنسيق مع المؤسسات الاتحادية بشأن المنافذ الحدودية
  • بارزاني: تحملنا العبء في استضافة النازحين وعلى المركز تقديم المزيد من الدعم
  • نائب كردي سابق:آلاف الفضائيين يستلمون رواتب من حكومة الإقليم وبغداد ” تجامل”
  • الحرس الثوري يقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة العراق
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان-عاجل